الاحتلال يطلق عملية "ماجن تيفر " في الضفة الغربية

اسرائيل والضفة الغربية

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الجاري، في نشر وتعزيز قوات الاحتلال وحرس الحدود على السياج الأمني، في الضفة الغربية، لمنع التسلل إلى المستوطنات، والمساس بالسياج الأمني.

ووفقا لوسائل الاعلام العبرية، فإنه سيتم البدء بتنفيذ ما تسمى خطة "ماجن تيفر" في محيط الضفة الغربية والقاضية بنشر وتعزيز قوات الجيش وحرس الحدود على السياج الأمني.

وأوضحت أن تنفيذ هذه الخطة سيعتمد على وسائل علنية وسرية لمنع التسلل إلى المستوطنات أو محاولات المساس بالسياج الأمني.

بدوره، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، فإن الجيش سيبدأ هذا الأسبوع بتنفيذ خطة للحد من الدخول "غير الشرعي" إلى "إسرائيل" لحماية منطقة خط التماس في محيط الضفة الغربية.

وأوضح أنه سيتم نشر وتعزيز قوات الجيش وحرس الحدود على السياج الأمني والتي ستعتمد وسائل علنية وسرية لمنع المتسللين من دخول الأراضي الإسرائيلية أو محاولات المساس بالسياج الأمني بما في ذلك الأشخاص الذين يعملون على مساندة المقيمين غير الشرعيين.

وأضاف الناطق باسم الجيش: "بذلك ستنتشر القوات بمحاذاة السياج الأمني ​​في مناطق قلقيلية، حبلة، دير بلوط، صفا، بلعين، طولكرم، فرعون، رمانة وباقة الشرقية وقرى أخرى".

وحذر المتحدث من أي محاولة للمساس بالسياج الأمني ​​في منطقة التماس، مشددا على أن أي محاولة تسلل ستعرض حياة المتسلل للخطر.