"اسرائيل" ترحب بفتوى علماء السعودية بشأن جماعة الإخوان

000-943619881570953325730

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أثنت وزارة الخارجية الإسرائيلية على منهج المملكة العربية السعودية في التحذير من الجماعات المتطرفة وخاصة جماعة الإخوان المسلمين.

جاء ذلك تعليقا من الوزارة الإسرائيلية على فتوى هيئة كبار العلماء بالمملكة السعودية بشأن جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بأنها "جماعة إرهابية" وحذرت من الانتماء إليها.

وقالت الوزارة على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي: "يسعدنا نحن في إسرائيل أن نرى هذا المنهج المناهض لاستغلال الدين للتحريض والفتنة، ولا شك أن جميع الديانات السماوية جاءت لزرع المحبة والألفة بين الناس".

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، قد حذرت في بيان لها الثلاثاء الماضي، من التعامل أو التعاطف أو الانتماء لجماعة الاخوان المسلمين، مشددة على أنها جماعة إرهابية لا تمثل الإسلام.

وأكدت الهيئة أن جماعة الاخوان تتبع أهدافها الحزبية المخالفة للدين الإسلامي، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب.

وقالت في بيانها: "كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة".

وأضافت "في طليعة هذه الجماعات التي نحذر منها جماعة الإخوان المسلمين، فهي جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية".

وأوضحت أنه "منذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم".

سبوتنيك عربي