اردوغان يعلن بدء عهد جديد في تركيا

اردوغان وتركيا والاصلاحات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، على أنه ماضي في التنفيذ السريع للخطوات التي من شأنها تحقيق الإصلاحات الجديدة في تركيا، على صعيد الاقتصاد والقانون والديمقراطية.

ووفقا لوكالة "الأناضول" التركية، فإن أردوغان أكد خلال كلمة ألقاها في مؤتمر عام لحزب العدالة والتنمية، على ضرورة تحقيق هذه الإصلاحات لحل كافة المشكلات القائمة حاليا والوصول إلى الأهداف المرجوة.

وأشار أردوغان إلى أن إقبال الشعب التركي على حزب العدالة والتنمية الحاكم في البلاد بحالة ازدياد مستمر، مبينا أن بلاده أصبحت دولة تمنح الأمل لشعبها.

كما لفت الرئيس التركي إلى أن حكومته تسعى للوصول على أهدافها المرجوة منها خلال 3 سنوات، موضحا أن الحزب الحاكم يقدم خدمات "غير مسبوقة" في تاريخ التنمية في البلاد.

وشدد اردوغان على أن "العدالة والتنمية" سيستمر في سيره نحو بلوغ الأهداف المطلوبة منه خلال الفترة المقبلة.

وبالأمس، شدد الرئيس التركي على أن "من يحاول النيل من وطننا وعلمنا وأذاننا عليه أن يدرك أن مصيرا مؤلما ينتظره بأيدي قواتنا".

جاء ذلك في كلمة له اليوم، ألقاها في قيادة الفوج المدفعي الـ105 في منطقة تشورلو بولاية تكيرداغ، مشيدا بمستوى الوعي والجاهزية القتالية لعناصر قوات الكوماندوز في الجيش التركي.

وقال إن "راية أي وحدة في الجيش التركي لا تسقط، ما لم يتم قتل آخر جندي فيها"، متوعدا أعداء بلاده بمصير مؤلم.

وكان الرئيس التركي قد كشف أمس، عن ابتكار بلاده نظام تنصت جديد سيمنحها قوة كبيرة، وأن اختبارات إطلاق الأقمار الصناعية بالإمكانيات المحلية تمت بنجاح، مشيرا إلى أن بلاده أيضا لديها 7 شركات دفاعية ضمن أول 100 بالعالم، 5 منها دخلت القائمة في السنوات الخمس الأخيرة.

وذكر أن نظام "قره قولاق" للتنصت وتشويش الترددات العالية أصبح جاهزا للاستخدام وسيمنح بلاده قوة كبيرة في الحروب الإلكترونية.

الأناضول