مستشار اشتيه : الاتحاد الاوروبي يرصد 300 مليون يورو لدعم السلطة

الاتحاد الاوروبي يدعم السلطة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون التخطيط وتنسيق المعونات اسطيفان سلامة، اليوم السبت، عن توقيع عدة اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي لدعم السلطة الفلسطينية خلال العام القادم 2021.

وقال سلامة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "كما هو معلوم فإن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الأساسي والاكبر لفلسطين خاصة في ظل الظروف التي يعشها العالم وفلسطين".

وأضاف: "تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بحوالي 300 مليون يورو للعام القادم، منها 150 لدعم موازنة السلطة الفلسطينية من رواتب ومساعدات للعائلات الفقيرة".

وأشار سلامة إلى أن من بين الاتفاقيات أيضا دعم وكالة تشغيل وغوث اللاجئين "اونروا"، بالإضافة إلى المشاريع التطويرية وتشغيل الشباب والشركات الصغيرة ضمن أولويات الحكومة في ضل الازمة التي تمر بها الحكومة والشعب الفلسطيني.

وأوضح مستشار رئيس الوزراء أن هناك ستكون مشاريع لدعم الشباب وخلق فرص عمل، مبينا أن الحكومة تقوم بحشد التمويل بشكل كبير للتشغيل وهناك وعودات من الاتحاد الاوروبي للاستثمار في هذا المجال.

وتابع سلامة: "سيتم تدريب ورفع قدرات الشباب الفلسطيني، والحفاظ على العمال الموجودين في الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومشاريع لتشغيل الشباب الفلسطيني، ودعم الأفكار الريادية".

صوت فلسطين