اميركا تصفع ترامب : هذه الانتخابات هي الأكثر نزاهة وامانا في التاريخ

ترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

صفع ائتلاف من المسؤولين الفيدراليين ومسؤولي الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، برفضهم لمزاعم وجود تزوير موسع عبر عنه الأخير وبعض مؤيديه، أثناء إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية الشهر الجاري.

وأكد الائتلاف في بيان له الخميس أنه لا يملك أدلة على اختراق الأصوات أو تبديلها في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

وذكر تقرير لهيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي"، اليوم، أن البيان الذي أدلى به المسؤولون الحكوميون الذين نسقوا تدابير الأمن السيبراني للانتخابات، أعلن أن انتخابات 3 نوفمبر الجاري "كانت الأكثر أمانا في التاريخ الأمريكي".

وقال البيان: "مع أننا نعرف أن هناك مزاعم غير مثبتة للتضليل بشأن عملية سير انتخاباتنا، نستطيع تأكيد أن لدينا الثقة المطلقة بأمن ونزاهة انتخاباتنا".

وأشار الموقعون على البيان أنهم لا يملكون دليلا بأن أي نظام انتخابي حذف أو فقد الأصوات، أو بدّل الأصوات، أو اختُرق بأي شكل من الأشكال.

في المقابل، أعرب الجمهوريين في المجلس التشريعي لبنسلفانيا، عن رغبتهم في التحقيق في مزاعم التزوير التي أعلن عنها دونالد ترامب مرارار.

ورغم كل مزاعم التزوير التي أعلنها ترامب وفريقه، إلا أن المجلس التشريعي الذي يقوده الجمهوريون في ميشيغن، لم يجدوا أي مخالفات في أي مكان أثناء إجراء تحقيق في الانتخابات.

وكانت حملة ترامب قد تقدمت بعدد كبير من الدعاوى بعد إعلان فوز بايدن، فيما لا يبدو أن الغرض من هذه الدعاوى هو قلب نتائج الانتخابات فعليا، لكن محاولة خلق حالة من البلبلة وعدم اليقين، تقود إلى التحقيق في نتائج الفرز.

ومن المعيقات التي يواجهها ترامب وحملته، هي رفض حكام ولايات ميشيغن وويسكونسن وبنسلفانيا ونيفادا، الديمقراطيون الرضوخ للهيئات التشريعية التي يقودها الجمهوريون.

 

 

عربي بوست