مركز إسرائيلي: وجود حزب الله في جنوب سوريا أكبر من التوقعات

حزب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست الإسرائيلية، عن مركز "ألما" للبحوث والتعليم الإسرائيلي، قوله إن وجود حزب الله اللبناني في جنوب سوريا أكبر مما كنا نتوقع، وما تم الحديث عنه سابقا.

وبحسب المركز، فإن لحزب الله له نحو 58 موقعا، منها 28 موقعا للقيادة الجنوبية للحزب، و30 موقعا لمشروع الجولان، مستندا في تحديد ذلك على مواقع للمعارضة السورية وأماكن استهدفها الجيش الإسرائيلي بالفعل.

واعتبر المركز أن مواقع حزب الله في محافظتي القنيطرة ودرعا في سوريا، تشكل أساسا نوعيا لأنشطة الحزب، وخاصة جمع المعلومات الاستخباراتية والتخطيط العملياتي، ما يشكل تحديا كبيرا لـ"إسرائيل" والمنطقة أيضا.

ولفت إلى أن قيادة حزب الله الجنوبية لها مهمة أساسية في إنشاء بنى تحتية للحزب في المنطقة، وليس فقط جمع معلومات عن الجيش الإسرائيلي، فضلا عن تدريب الفيلق الأول للجيش السوري للحرب مع "إسرائيل"

ويتوقع الجيش الإسرائيلي ألا تنحصر الحرب في حال اندلاعها جنوبا، في جبهة واحدة، بل على طول الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان.

وبين مركز "ألما" للبحوث أن مشروع الجولان يقوده علي موسى دقدوق، ومقره في دمشق وبيروت، ومن مهامه جمع معلومات استخبارية عن "إسرائيل" والتحركات العسكرية في الجولان الواقع تحت السيادة الإسرائيلية.

سبوتنيك عربي