"إسرائيل" تعلن تفاصيل حظر دخول مناطق الضفة الغربية

780-520001policeajhajez (7)

رام الله الاخباري:

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة حول قرار حظر دخول فلسطينيي الداخل المحتل إلى مناطق الضفة الغربية.

وقال بيان صادر عن ما يسمى "المنسق" الإسرائيلي: "تقرر أن الفئات السكانية المستثناة والتي يجوز لها دخول المناطق المذكورة هي كالتالي: طواقم طبية، الدخول لتلقي العلاجات الطبية، لم الشمل، طواقم تربوية وطلاب، موظفو بلدية أورشليم القدس، سكان كفر عقب وشعفاط".

وأضاف المنسق: "بالإضافة إلى إسرائيليون يقيمون في منطقة B، طلاب جامعيون، رجال دين، موظفو المنظمات الدولية، موظفو الفنادق، موظفو مصانع الأدوية، محامون، صحفيون، موظفو شركة الكهرباء في إسرائيل وشرقي أورشليم القدس، وموظفو شركة ميكوروت وتجار".

وكان عضو القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، أحمد الطيبي، قد أعلن مساء الأربعاء الماضي، عن استثناءات إسرائيلية لقرار منع دخول فلسطينيي الداخل المحتل إلى الضفة الغربية الذي اتخذه جيش الاحتلال.

وقال الطيبي: "مع صدور قرار اغلاق المعابر المؤدية الى مناطق الضفة الغربية، توجهنا الى وزيري الجيش والصحة وطالبنا بتوضيح القرار الصادر من جهة، واستثناء الطلاب الجامعيين ورجال الدين والعمال المقدسيين وحملك الهوية الزرقاء الذين يسكنون المناطق A و B".

وأوضح الطيبي أنه تم اتخاذ قرار بتعديل الأمر العسكري واستثناء عدة مجموعات وعلى رأسها الطلاب الجامعيين الدارسين في الجامعات الفلسطينية حملة الهوية الزرقاء وكذلك رجال الدين وحملة الهوية الزرقاء الذين يسكنون في المناطق A و B.

وأكد عضو القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، على أنه سيتم تعديل الأمر العسكري الإسرائيلي اليوم، فيما سيتم الإعلان عن التعديل غدا الخميس.

وأصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، قرارا يقضي بحظر دخول فلسطينيي الداخل إلى مناطق الضفة الغربية، بذريعة تفشي فيروس كورونا المستجد، معلنا عن سريان قرار الحظر ابتداء من غد لمدة شهر.

ووفقا لبيان المتحدث باسم ​جيش الاحتلال،​ ​أفيخاي أدرعي، فإن ما يسمى قائد المنطقة الوسطى قرر حظر دخول فلسطينيي الداخل لمناطق A وB في مناطق السلطة الفلسطينية.

وأضاف أدرعي في تصريح له نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "إن القرار يأتي في أعقاب ارتفاع عدد الإصابات في ​فيروس كورونا​ في المنطقة، ومحاولة من إسرائيل للحد من انتشار العدوى في مناطق ​السلطة الفلسطينية​ وإسرائيل".

وأشار أدرعي إلى أن التنقل بين المناطق قد يرفع نسبة العدوى ويشكل خطرا على السكان في كلا الجهتين.

ودعا الناطق باسم جيش الاحتلال، الجميع إلى الالتزام بالتعليمات لمواجهة الفيروس التاجي.