"الصحة العالمية" تدعو دول العالم لعدم الاستسلام لفيروس كورونا

الصحة العالميىة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن دول العالم لن تستلم في معركتها مع فيروس كورونا المستجد، على الرغم من أن عددا من الدول بدأت منظومتها الصحية تشعر بالإرهاق.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن مدير المنظمة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، دعا دول العالم إلى توخي الحذر حيال الوباء العالمي، مبينا أن كورونا "لم يسأم منا بعد".

وأضاف غيبريسوس خلال كلمته بمنتدى السلام في باريس: "يجب أن يبقى العالم في حالة تأهب قصوى للتصدي لكورونا، رغم علمنا بأن الناس قد سئمت من فيروس كورونا".

وتابع المدير العام للصحة العالمية: "كورونا لم يسأم منا بعد".

وأشار إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على الوضع الصحي في دول أوروبا، على الرغم من أنها تكافح بشكل كبير الفيروس التاجي.

وتجتاح موجة قاسية من الإصابات بكورونا، الدول الأوروبية منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، حيث تم تسجيل مئات الآلاف من المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال هذه الفترة.

وأعربت عدد من الدول الأوروبية عن تخوفها من انهيار البنية التحتية الصحية.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، عن كاثرين سمولوود، المسؤولة عن حالات الطوارئ في فرع منظمة الصحة العالمية بأوروبا، تحذيرها من بقاء فيروس كورونا مع البشر إلى الأبد.

وأوضحت الخبيرة، أنه على الرغم من حالة السخط والاستياء، لن يختف الوباء وسيبقى لوقت أطول مع البشرية.

ودعت إلى إيجاد وضع طبيعي جديد يسمح للناس بالعيش والسيطرة على هذا العدو اللدود للإنسانية، محذرة من تحول أوروبا إلى بؤرة للوباء من جديد.

وأشارت إلى أن لقاحا ضد كورونا سيكون في نهاية المطاف، مبينة أنه رغم ذلك، سوف يستغرق وصولها إلى جميع السكان وقتا طويلا.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

رويترز