كابوس "الممرض السفاح" يعود إلى ألمانيا

الممرض السفاح في الماتيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تشتيه السلطات الألمانية، مؤخرا، أن ممرضا في أحد مستشفيات البلاد قد تسبب في محاولة قتل ثلاثة مرضى على الأقل، مطلقة عليه لقب "الممرض السفاح".

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، الأربعاء، فإن الممرض البالغ من العمر 24 عاما، تسبب في قتل هؤلاء المرضى عن طريق اعطائهم بشكل متعمد جرعات زائدة من الأدوية.

ونقلت الوكالة عن مكتب النيابة العامة في مدينة ميونيخ الألمانية، أن الممرض في مستشفى "ريشتس دير إيزار" في ميونيخ كان يهدف من هذا الأمر حصد إعجاب زملائه من خلال إنعاش المرضى.

وأشارت إلى أن الإدارة انتبهت إلى تصرّفات الممرّض بعدما لاحظت تدهورا مفاجئا في صحة المرضى، فيما أثبتت فحوصات دم المرضى لاحقا، أنه تم حقنهم بجرعات زائدة من دواء لم يوصف لهم.

وبحسب "فرانس برس"، فإن اثنين من المرض تحسن وضعهم الصحي، في حين بقي شخص آخر في العناية المركزة حتى اللحظة، موضحة أن اثنان من المرضى في التسعينات من عمرهم، في حين أن المريضة الثالثة تبلغ 54 عاما.

وكان القضاء الألماني قد حكم على الممرّض السفاح "نيلز هوغل"، بالسجن مدى الحياة في يونيو 2019 بعد قتله 85 مريضا على الأقلّ في مستشفيين بألمانيا.

كما أصدر القضاء الألماني حكما بالسجن مدى الحياة على ممرّض بولندي تسبب في وقت سابق في قتل ثلاثة مرضى من الذين يعالجهم عبر جرعات زائدة من الأدوية.

سكاي نيوز