نتنياهو يعزي بوفاة رئيس وزراء البحرين ويثمن مساهمته في التطبيع

2020-07-27t192638z_618883325_rc2v1i9o2wg0_rtrmadp_3_israel-lebanon

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تعازيه لمملكة البحرين بوفاة رئيس وزرائها اليوم، مثمنا دور الراحل في تحقيق عملية التطبيع بين البحرين و"إسرائيل".

وقال نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه: "أتقدم باسمي وباسم الشعب الإسرائيلي بخالص التعازي لملك البحرين صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة وللأسرة الملكية وللشعب البحريني في وفاة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. كما أتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلته.. أثمن مساهمته الكبيرة في تحقيق السلام بين بلدينا".

وكان الديوان الملكي البحريني قد أعلن صباح اليوم وفاة رئيس الوزراء آل خليفة (84 عاما)، الذي يعد أقدم رؤساء الوزراء في العالم، في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أنه بأمر من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فقد تقرر إعلان الحداد الرسمي أسبوعا، مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام، بدءا من الخميس.

وشغل الفقيد آل خليفة، عم الملك حمد، منصب رئيس الوزراء منذ إعلان البحرين الاستقلال عن بريطانيا عام 1971، أي ما يقرب من نصف قرن، ظل خلالها "شخصية مهيمنة في الحياة السياسية" في بلاده، وفق وكالة (بنا).

وكالات