دبي تستقبل وفد من مستوطني الضفة لتسويق منتجاتهم في الامارات

دبي ومستوطني الضفة الغربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، الثلاثاء، أن وفدا من المستوطنين الإسرائيليين، وصل قبل أيام إلى الامارات، لعقد اتفاقيات اقتصادية تتعلق بمجال الزراعة والمبيدات الحشرية والبلاستيك، وذلك في الوقت الذي يتجه فيه العالم إلى مقاطعة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية ومنتجاتها.

وبحسب القناة السابعة الإسرائيلية، فإن هذه الزيارة تتم للمرة الأولى من توقيع اتفاق التطبيع، حيث تم عقد اجتماع بين المستوطنين ورجال أعمال اماراتيين في دبي.

ونقلت القناة العبرية، عن رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الإقليمي، يوسي دغان، تأكيده أن هناك فرصة لتحقيق الربح لكلا الطرفين.

وذكرت القناة أن وفد المستوطنين الإسرائيليين يضم مديري المصانع والشركات ورجال الأعمال من مستوطنات شمال الضفة الغربية.

وأوضحت أن من بين الشركات المصنعة التي انضمت إلى الوفد: بوعز شيتزر - الرئيس التنفيذي لشركة AST ، وهي شركة تقدم حلولًا تكنولوجية، وموشيه ليف ران – نائب الرئيس لشركة Tuito Plast من منطقة بركان الصناعية، المتخصصة في تصنيع ملحقات أجهزة تكييف الهواء وتوفير الطاقة.

وأضافت القناة: "كما ضم الوفد يائير فلوفيتش، الذي يمثل 30 شركة زراعية، وكذلك ممثل شركة تطوير وسط الضفة، المدير التنفيذي للمجلس عميتاي رويتمان، الذي يقوم حاليًا بتأسيس الشركة البلدية الاقتصادية في شمال الضفة".

ويعد هذه الزيارة الأولى لممثلي المستوطنات الإسرائيلية إلى دبي على رأس وفد تجاري، وقد فعلت ذلك في أول رحلة تجارية تغادر من مطار بن غوريون إلى دبي.

وأوضح داغان أن مستوطنات الضفة الغربية تقف في الواجهة في مجال الصناعة والتجارة أيضا، وهي رائدة في نسج علاقات وتعاون دولي.

وادعى أن استراتيجية مستوطنات الضفة هي القيادة في أي مكان، وأن تكون الأولى التي تصل إلى أي فرصة من أجل بناء المستوطنات وتطويرها، والبناء والشوارع والاقتصاد هي التي تحرك تطوير إسرائيل".

من جانبه، رحب رجل الأعمال الإماراتي، يوسف بيضون، برئيس المجلس الإقليمي لمستوطنات الضفة والوفد الذي رافقه، واصفا علاقتهم بـ"الإخوة".

وأضاف بيضون: "بالنسبة لنا، نحن إخوة وأخوات من كلا الجانبين، من إسرائيل ودبي، نجلس حول طاولة واحدة. وهذا شرف كبير".

يذكر أن داغان هو أبرز المعارضين لـ"صفقة القرن" لأنها تقضي بقيام دولة فلسطينية حتى لو كانت منقوصة.

عرب 48