من جديد ..غانتس يهدد رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو

غانتس ونتنياهو واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد وزير الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، تهديد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بالذهاب إلى صناديق الاقتراع من جديد.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فإن غانتس توعد نتنياهو باللجوء الى الانتخابات إذا لم يتم إقرار الميزانية للعام 2020/2021.

وحذر غانتس في رسالة بعثها لنتنياهو، من أن الوقت ينفذ، وأن حزبه "أزرق أبيض" يسعى لإقرار الميزانية بأسرع وقت.

وأضاف وزير الجيش في رسالته: "إقرار الميزانية أو سيكون المصير هو الدخول في انتخابات جديدة للكنيست".

واتهم غانتس حزب "الليكود" الحاكم بتأجيل المصادقة على الميزانية للعام المقبل، بعدما كان يتعين المصادقة عليها في شهر أغسطس/ آب الماضي، دون تفسير.

وتتواصل الخلافات بين غانتس ونتنياهو بسبب جائحة كورونا، وعدم تمرير ميزانية العام 2021 المقبل.

ومطلع الشهر الجاري، انتهت المهلة التي منحها حزب "أزرق أبيض" الذي يقوده بيني غانتس، لرئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، من أجل إقرار الميزانية أو البدء في إجراءات لإنهاء الشراكة بين الجانبين.

ويؤكد حزب "أزرق أبيض"، أن عدم تمرير الميزانية سوف يؤدي الى ضرر اقتصادي واجتماعي مستقبلي لا يمكن تصحيحه، فيما تتراوح الخيارات أمام الحزب ما بين التحالف من أجل تشكيل حكومة جديدة، أو إسقاط الحكومة الحالية والذهاب لانتخابات رابعة.

وألمح وزير جيش الاحتلال زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، في وقت سابق، إلى إمكانية تشكيل حكومة بديلة مع المعارضة والانسحاب من الائتلاف الحكومي الذي يقوده نتنياهو.

وقال غانتس: إن "حكومة بدون ميزانية أسوأ من الانتخابات، وإن نتنياهو، يعرض مستقبل إسرائيل للخطر، وإذا لم تقر الميزانية لعام 2021، فذلك جريمة بحق إسرائيل".

وأضاف: "لا نستبعد تشكيل حكومة بديلة مع المعارضة لتجنب الانتخابات، حتى لو وضع موشيه يعلون، رئيساً للوزراء".

وهدد غانتس، في وقت سابق باللجوء إلى الانتخابات مجددًا في حال عدم إقرار ميزانية العام المقبل.

وقال غانتس: "إذا لم تقر ميزانية منتظمة لعام 2021، فقد تجد إسرائيل نفسها في حملة انتخابية مرة أخرى".

سبوتنيك