نتنياهو : علاقتي ببايدن "دافئة وطويلة "

نتنياهو وبايدن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أشاد بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، بما اسماها "العلاقات الدافئة وطويلة الأمد" مع الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، مبينا أن لديه علاقات خارج السياسة والدبلوماسية.

وأعرب نتنياهو خلال كلمة له أمام الهيئة العامة للكنيست للمصادقة على الاتفاقية الموقعة مع البحرين، مساء اليوم، عن أمله بالاستمرار في نفس النهج من أجل التطورات التاريخية الحاصلة بالمنطقة.

كما شكر نتنياهو الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، معبرا عن ترحيبه الكبير بمن وصفه بأنه صديقه جو بايدن.وفقا لترجمة صحيفة "القدس" المحلية.

وأوضح أنه فخور بعلاقته بالحزب الديمقراطي الأمريكي، مشددا على أنه سيستمر في التعامل مع الإدارة الأميركية القادمة.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية: "هكذا يجب أن يتصرف القادة، بحكمة وشجاعة واستقامة، ويقاتل من أجل شعبه ووطنه".وفق تعبيره.

وفي سياق مختلف، توقع نتنياهو أن يتم توقيع المزيد من اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية والإسلامية خلال الفترة المقبلة، مبينا أن بايدن رحب بالاتفاقيات الماضية مع الامارات والبحرين والامارات.

ودعا نتنياهو القائمة العربية المشتركة في الكنيست، إلى التصويت لصالح هذه الاتفاقية بعد أن صوتوا ضد الاتفاقية مع الإمارات، معتبرًا هذه فرصة لهم لتعديل معارضتهم لتلك الاتفاقية.

بدوره، اتهم زعيم المعارضة يائير لابيد، نتنياهو، بوضعه إسرائيل في موقف محرج بسبب تجاهله للحفاظ على العلاقات الجيدة مع الديمقراطيين.

من جانبه، شدد وزير الجيش بيني غانتس، على ضرورة إتمام "السلام الداخلي" وليس مع الدول في المنطقة فقط.

وأشار غانتس في كلمته إلى أنه انضم إليه في الحكومة للنضال من أجل حياة وصحة ومعيشة الإسرائيليين، وليس كشريك في الجريمة الاقتصادية والاجتماعية ضدهم.

وأكد على ضرورة إقرار الميزانية لعام 2021، مهددًا بأن عدم إقرارها سيعمل على نفاد الوقت للحكومة الحالية.

القدس