في الذكرى 16 لاستشهاد عرفات.. العالول: عهدنا استكمال مسيرته النضالية

العالول وابو عمار

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد نائب رئيس حركة فتح، عضو اللجنة المركزية للحركة محمود العالول، اليوم الثلاثاء، باستكمال مسيرة الشهيد ياسر عرفات نحو تحقيق الثوابت الوطنية، وأهداف الشعب الفلسطيني، وتجديد العهد والوفاء للشهداء.

وقال العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": " أبو عمار رجل وقائد استثنائي وقد التصق باسمه زمن العمالقة الذين يقودون شعوبهم في العالم، ولا يتكرر مجيئهم الا كل مئات السنوات ياسر عرفات من هؤلاء العمالقة الذين كانوا يحرصون الحلم الفلسطيني".

وشدد العالول على استكمال مسيرة أبو عمار وتحقيق أمانيه بعودة اللاجئين وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأعلنت حركة فتح، عن إقرار فعاليات إحياء الذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن المتحدث باسم الحركة حسين حمايل، تأكيده أن الفعاليات ستبدأ في مدينة رام الله يوم الاربعاء المقبل، عند ضريح الشهيد، لتتواصل فيما بعد في المدارس والجامعات.

وأضاف حمايل، أن مسيرة ستنطلق يوم الاربعاء الساعة الـ 11 صباحا من امام مدرسة ذكور رام الله الثانوية باتجاه ضريح الرئيس الرمز ياسر عرفات في مقر الرئاسة.

وشدد حمايل على أن الرئيس محمود عباس مازال يحافظ على هذه الذكرى الثورية، نظرا لأنها أمانة في أعناق القيادة ويتوجب على الجميع نقلها من جيل الى آخر لتبقى راسخة في قلوب وعقول الأجيال المقبلة.

وتابع: "الشهيد ياسر عرفات رحل جسدا وبقيت فكرته الثورية التي جابت العالم لتوصل معاناة شعب فلسطين"، مبينا أن هذا العام سيتم اقتصار الفعاليات بسبب جائحة كورونا.

من جانبه، أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومدير عام مؤسسة ياسر عرفات أن احياء الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات سيكون في العاشر من الشهر الجاري في قصر رام الله الثقافي، دون جمهور وذلك عبر تلفزيون وإذاعة فلسطين وعبر تقنية زوم للتواصل عن بعد.

صوت فلسطين