شاهد ..فيديو يؤكد اصابة بوتين بمرض "الشلل الرعاشي "

اصابة بوتين بمرض خطير

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مؤخرا، عن إصابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمرض خطير يسمى بـ"الشلل الرعاش"، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتنحى في يناير المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن بوتين الذي يبلغ من العمر 68 عاما، ظهر في مؤتمر مع الرئيس السوري بشار الأسد عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، أظهرت إصابته بهذا المرض.

ورد الكرملين، على هذه الادعاءات، بالنفي المطلق، واعتبار هذه الأخبار بـ"الهراء المطلق".

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أن كل شيء على ما يرام بالنسبة للرئيس بوتين.

واتهم بيسكوف تقرير الصحيفة البريطانية، بأنه لا يتضمن شيئا يجدر التعليق عليه، مشددا على أن الرئيس بوتين يتمتع بصحة جيدة.

وكان الخبير السياسي الروسي البروفيسور فاليري سولوفي، قد أكد قبل أيام لمحطة إذاعية في موسكو أن بوتين يتعرض لضغط من المحيطين به للتنحي بسبب مخاوف إزاء حالته الصحية.

وأوضحت "ديلي ميل" أن عشيقة بوتين، حثته على الاستقالة، مبينة أن اللقطات الأخيرة التي ترصد حركة بوتين أظهرت أن ساقيه تبدوان في حركة مستمرة.

ووفقا للصحيفة، فإن بوتين بدا أنه يعاني من الألم أثناء إمساكه بمسند ذراع كرسي، وأن أصابعه شوهدت وهي ترتعش عندما كان يمسك بقلم، وكوب يعتقد أنه يحتوي على كوكتيل من المسكنات.

من جانبه، أكد البروفيسور الروسي فاليري سولوفي، أن الرئيس مصاب بمرض "باركنسون"، مبينا أنه سيتعين على بوتين تعيين رئيس وزراء جديد لتولي السلطة.

وينفي القادة الروسيين، هذه الشائعات حول صحته، متغنين بصور بوتين الرياضية التي تعمّد نشرها مراراً ليظهر قوته الشخصية.

ويُعد الباركنسون، مرضا يظهر بصورة تدريجيّة. ويبدأ، غالبًا، برجفةٍ تكاد تكون غير محسوسة وغير مرئيّة في إحدى اليدين. وبينما يعتبر ظهور الرجفة السّمة المميّزة الأكثر وضوحًا لمرض باركنسون

تؤدّي المتلازمة بشكل عام إلى إبطاء أو تجميد، الحركة أيضا. ويستطيع الأصدقاء وأفراد العائلة ملاحظة الجمود في ملامح الوجه العاجزة عن التعبير وعدم تحرّك الذراعين في جانبي الجسم عند المشي. كما يصبح الكلام، غالبا، أكثر رخاوة تتخلله التمتمة.

وتزداد أعراض مرض باركنسون سوءًا كلما تقدّم المرض أكثر.

وتختلف الأعراض التي تصاحب مرض باركنسون من شخص إلى آخر. وقد تكون الأعراض الأولية ضمنيّة فحسب، دون أن يكون بالإمكان ملاحظتها طوال أشهر عديدة،

وتشمل أعراض داء باركنسون، الارتعاش والارتجاف، وبُطء الحركة، وعند المشي، قد تصبح خطوات المريض أقصر ومتثاقلة، يجرّ قدميه جرّا.

سوشال