"اسرائيل " توجه دعوة رسمية لجو بايدن لزيارة القدس

اسرائيل وجو بايدن والقدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، نظيره الأمريكي المنتخب جو بايدن، إلى زيارة مدينة القدس المحتلة.

ورجح ريفلين في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، استمرار ازدهار العلاقات الأمريكية الإسرائيلية والتعاون بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في التغريدة ذاتها: "نيابة عن الشعب الإسرائيلي، أتمنى لكم ولإدارتكم المستقبلية نجاحًا عظيمًا، وأدعوكم لزيارة القدس".

كما شكر ريفلين الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على الشراكة القوية في تعزيز أمن دولة الاحتلال خلال الأربع سنوات الأخيرة..

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية، فإن ريفلين، شدد على أن التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل وأمريكا أقوى من أي قيادة سياسية، ولا يقوم فقط على الصداقة.

وتابع الرئيس الإسرائيلي: "التحالف يضرب بجذوره في قيمنا المشتركة وفي التزامنا طويل الأمد بالحرية والديمقراطية كأسس لمجتمعاتنا".

وكان رئيس الوزراء في دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد هنّأ، مساء الأحد، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، واصفًا إيّاه بـ "الصديق العظيم لإسرائيل".

كما شكر نتنياهو ترامب على دعمه الكبير لدولة الاحتلال والاعتراف بالقدس والجولان.

والسبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز جو بايدن بالسباق إلى البيت الأبيض، على حساب الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترامب، الذي رفض الاعتراف بالهزيمة، حسبما أكدت حملته الانتخابية.

وكان ترامب قد أعلن في ديسمبر/كانون الأول 2017، اعتراف إدارته بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وفي مايو/أيار 2018، نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

وفي 2 أغسطس/آب 2018، أوقفت الإدارة الأمريكية كل مساعداتها للفلسطينيين، بما يشمل المساعدات المباشرة للخزينة وغير المباشرة، ولاحقاً في 10 سبتمبر/أيلول 2018، أغلقت الإدارة الأمريكية مكتب منظمة التحرير بواشنطن، وحساباتها المصرفية، وبعد أيام طردت السفير الفلسطيني لديها حسام زملط وعائلته.

الترا فلسطين