الملك سلمان وولي عهده عن فوز بايدن : سنعمل معه "بجدية "

الملك السعودي وبايدن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أرسل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونجله ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، تهنئتهما إلى الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبه المنتخب كامالا هاريس.

وقالوا في رسالة التهنئة: إنها تهنئة صادقة وأنهما يأملان بتقوية العلاقات بين البلدين.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أعرب الملك سلمان، عن أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح لمعاليه، والمزيد من التقدم والازدهار لشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق.

وبالأمس، قال أمير سعودي، إن المملكة العربية السعودية، تعد أكبر شريك استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، مبينا أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن يدرك ذلك تماما.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" عن الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، الأمير تركي الفيصل، تأكيده أن بايدن، يدرك المصالح الأمريكية جيدا في المنطقة بحكم عمله كنائب للرئيس الأسبق باراك أوباما.

وأشاد الفيصل بالعلاقات الأمريكية السعودية، واصفا إياها بالمتينة على كافة الأصعدة، التي أبرزها الصعيد الأمني في مواجهة خطر الإرهاب بصفة عامة، والعلاقات الدبلوماسية التي حافظت عليها المملكة في كل الأوقات.

وأوضح الفيصل أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين بقيت وثيقة بوجود المصالح المشتركة وأهمها إيجاد السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال محاولة التوصل لسبل حل للقضية الفلسطينية، وغيرها من القضايا التي تعاني منها المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالنشاط الإيراني في المنطقة".

يذكر أن عددا من الدول العربية أصدرت بيانات تهنئة بفوز بايدن مثل الإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت، بالإضافة إلى مصر والأردن ولبنان والعراق وغيرها.

سي ان ان