بدء الرحلات السياحيّة الإسرائيليّة إلى الإمارات

الرحلات من والى دبي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بدأت اليوم الأحد، أولى الرحلات السياحية الإسرائيلية في الوصول إلى الإمارات العربية، بعد شهر ونصف من توقيع اتفاقية التطبيع بين إسرائيل والامارات برعاية أمريكية.

ووفقا لما أورد موقع "عرب 48"، فإن طائرة على متنها سياحا إسرائيليين حطت اليوم في مدينة دبي بالامارات، بعد مرورها بأجواء المملكة العربية السعوديّة التي سمحت بذلك منذ فترة.

وهبطت الرحلة التابعة لشركة "فلاي دبي" في مطار دبي الدولي، مساء اليوم، محملة بالسائحين الاسرائيليين في دبي بعد رحلة استغرقت 3 ساعات.

وأوضح الموقع أن الشركة الإماراتية أرسلت إحدى طائراتها، إلى مطار اللد "بن غريون" في تل أبيب صباح الأحد لنقل الركاب.

وتخطط الإمارات إلى إطلاق خطّ رحلات جويّة منظمة خلال الفترة المقبلة، تشمل عشرات الرحلات بشكل اسبوعي.

وبعد العديد من الرحلات التجارية والسياسية السابقة، جاءت هذه الرحلة لتكون الأولى من نوعها.

وفي الخامس عشر من أيلول/سبتمبر الماضي، شهد البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية، مراسم توقيع اتفاق تطبيع بين إسرائيل والإمارات.

وخلال أقل من شهر على التوقيع، فازت إسرائيل بعشرات الاتفاقيات مع أبوظبي، التي حثت الخطى نحو جعل العلاقات المشتركة طبيعية بالكامل.

والإمارات منتج رئيس للنفط عالميا، بمتوسط 3 ملايين برميل يوميا في الأوضاع الطبيعية، وتمتلك سادس أكبر احتياطات مؤكدة من الخام.

ورغم وجود علاقات واتفاقيتي سلام بين إسرائيل وكل من مصر (1979) والأردن (1994)، إلا أن البلدين العربيين لم يشهدا زخما في الاتفاقيات التجارية والاقتصادية مع تل أبيب، على عكس الحال مع أبوظبي.

عرب 48