شاهد ..سعوديون يتضامنون مع ولي العهد بعد خسارة ترامب الانتخابات

ترامب وبن سلمان

رام الله الاخباري:

في الوقت الذي لم يصدر فيه أي تعليق رسمي عن المملكة العربية السعودية، بشأن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، غرّد الآلاف من السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتغريدات داعمة للمملكة.

وأكد المغردون السعوديون على هاشتاغ "#ولي_العهد" تغريدات تؤكد أنه لا فضل لأي دولة بالعالم في استقرار وأمن المملكة، تعقيبا على تعهد سابق لبايدن بإعادة تقييم العلاقات مع السعودية في حال فوزه بالرئاسة وانتقد ولي العهد محمد بن سلمان.

وعقب الإعلان عن فوز بايدن، نشرت وزارة الخارجية السعودية ووسائل الإعلام الرسمية بيانات تهنئة من الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده إلى رئيس تنزانيا ماغوفولي على إعادة انتخابه.

وشارك الآلاف من السعوديين على هاشتاغ "#ولي_العهد"، تأييدا للأمير محمد بن سلمان، مرددين تصريحا سابقا لبن سلمان أكد فيه أنه "لا فضل ولا منة لأي دولة في استقرار وأمن ورخاء المملكة".

وقال مغرد سعودي يدعى يوسف البلوي: لا فضل ولا منة في استقرار وأمن ورخاء المملكة لأي دولة كانت، مبينا أن هذا التصريح من ولي العهد ذكي ورسالة مهمة للعالم.

أما المغرد فهد الثبيتي فأكد أن عبارة "فرحون للغاية، تكررت في تغطية القنوات المحسوبة على الاخوان المراهنين على ولاية بايدن.

وأضاف في تغريدته: "نحن لا نهتم كثيراً ولا نحسب حساب مسبق لأن كل قوتنا مستمدة من توفيق الله سبحانه ثم تأييدنا ومحبتنا للقوة العظمى ولي العهد الذي يقود السعودية العظمى.

فيما نشر المغرد السعودي مشعل المطيري صورة لولي العهد السعودي وأرفقها بتغريدة قال فيها : " نحن على العهد يا باني المجد".

وغرد سالم الشيباني، على تويتر قائلا: "ولي العهد وقائد نهضة السعودية الحديثة ،البطل الذي وضع الموازين في نصابها ،وعد باستئصال الفساد فأوفى، رفع سقف طموحات شعبه لعنان السماء ،شبهنا بجبال طويق الثابته في قلب نجد لإيمانه بطاقات الشعب السعودي، ماذا عسانا أن نقول في رجل جعل وطنه نصب عينيه واعاد للسعودية مكانتها المستحقة".

وتلتزم المملكة العربية السعودية الصمت من إعلان موقفها إزاء فوز المرشح الديمقراطية المنتخب بالرئاسة الأمريكية، حيث لم يصدر عنها أي تصريح حتى هذه اللحظة، في الوقت التي تتخوف على مصالحها بعد خسارة دونالد ترامب سباق الرئاسة، وتولي جو بايدن زمامها خلال الفترة القادمة.

وحسب موقع "سي ان ان"، الأمريكي، فإن السعودية تلتزم الصمت ولم يصدر عنها أي تعليق رسمي حتى فجر اليوم الأحد، على فوز الرئيس الأمريكي، جو بادين ، في الانتخابات الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية السعودية ووسائل الإعلام الرسمية، تجاهلت تهنئة بايدن بالفوز بالانتخابات الامريكية، في حين نشرت بيانات تهنئة من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده إلى رئيس تنزانيا ماغوفولي على إعادة انتخابه.

وتزامناً مع الإعلان عن فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، تصدر هاشتاغ "#ولي_العهد" موقع تويتر في المملكة العربية السعودية، الذي كان قد تعهد بإعادة تقييم العلاقات مع السعودية في حال فوزه بالرئاسة ووجه انتقادات حادة للأمير محمد بن سلمان.

وشارك العديد من السعوديين بتغريدات تأييد للأمير محمد بن سلمان، وأعاد العديد منهم نشر تصريح منسوب له في لقاء مع شبكة "بلومبيرغ" عام 2018، قال فيه إنه "لا فضل ولا منة لأي دولة في استقرار وأمن ورخاء المملكة".

وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية، أمس السبت، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد أربعة أيام من الانتهاء من التصويت الثلاثاء الماضي، ووفقا لشبكة " سي إن إن " الأمريكية، فإن بايدن فاز بالرئاسة بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا.