الأحمد: ترامب كان سبباً لمشاكل في الكرة الأرضية

عقّب عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، معرباً عن ترحيبه بسقوط دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأكد الأحمد في تصريح لوكالة "سبق24" أن دونالد ترامب سبّب مشاكل للكرة الأرضية ومنها الصراع الفلسطيني العربي الإسرائيلي، خلال فترة تولية رئاسة الولايات المتحدة.

وأضاف أن المرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية جو بايدن أعلن في تصريحات سابقة قبل الفوز بالانتخابات وتولي ترامب الحكم أنه سيعيد افتتاح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن ويعيد افتتاح القنصلية الأمريكية في القدس التي افتتحت عام 1840 بالتعامل مع الشعب الفلسطيني في العهد العثماني قبل وجود إسرائيل.

وبين الأحمد أن بايدن أعلن عن تمسكه  بحل الدولتين، ونيته إعادة المساعدات للفلسطينيين، وبالتالي صفقة القرن أصبحت خلفنا، آملاً أن يبقى الرئيس المنتخب الجديد  ملتزم بما أعلنه حول الوضع الفلسطيني.

ووفقا لشبكة " سي إن إن " الأمريكية، فإن بايدن فاز بالرئاسة بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا قبل قليل.وقالت الوكالة في خبر عاجل: "بايدن هو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة".وأضافت: " بايدن يفوز بالرئاسة بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي".

وشهدت انتخابات الرئاسة الأميركية مقاربة شديدة بين المرشحين تتوقف على هوامش ضيقة للغاية في حفنة من الولايات، في حين صعد ترامب مساعيه القانونية للتأثير على فرز الأصوات وأطلق اتهامات جديدة بشأن بتزوير الانتخابات.