مقرب من بن زايد : فوز بايدن سيشعل الحرب في المنطقة

فوز بايدن في المنطقة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

كشف مصدر مقرب من بن زايد ولي عهد أبو طبي، اليوم الأحد، عن القررات التي سيتخذها الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن خلال فترة توليه الرئاسة الأمريكية والتحكم في زمام الأمور.

و أفاد رجل الأعمال المقرب من الإمارات ومن بن زايد، غانم نسيبة، عبر حسابه على تويتر، بأن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن سيشعل الحروب في منطقة الشرق الأوسط.

و أضاف غانم بسيبة: “من منظور الشرق الأوسط، فإن رئاسة بايدن-هاريس (مرشحة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي) تزيد بشكل كبير من فرص اندلاع حرب في الشرق الأوسط”.

وبعد هذه التصريحات التي خرجت رجل الأعمال المقرب من الإمارات ومن بن زايد، عقب الأستاذ بمعهد بيكر للسياسة العامة بجامعة رايس  كريستيان أولريتشسن عقب على تغريدة نسيبة مشيراً إلى أنها تعود إلى “ابن عم سفير الإمارات لدى الأمم المتحدة”.

ورجل الأعمال نسيبة له صلة قرابة مع لانا نسيبة. الممثلة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة منذ أيلول/سبتمبر 2013.

وسادت حالة من الهدوء الغريب على الشرق الأوسط بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إذ تبدو خطوط الصدع السياسية التي تتقاطع مع المنطقة أهدأ من المعتاد، ويبدو أن الاقتتال السياسي قد هدأ، لكن هذا السلام النسبي لا يعكس سوى خوف القادة الإقليميين الذين يتطلعون إلى واشنطن لمعرفة ما إذا كان هناك تغيير وشيك في القيادة العالمية.

وعقب محللون وسياسيون على الانتخابات الامريكية وتولي جو بايدن الرئاسة، مشيرين إلى أن بايدن ستقلب الحسابات السياسية للاعبين الرئيسيين في الشرق الأوسط. من مصير الاتفاق النووي الإيراني إلى ما يسمى بـ “صفقة القرن”.

وبالعودة إلى السنوات الذي تولى فيها ترامب رئاسة الولابات المتحدة، انتقد بايدن خلال ندوة لمجلس العلاقات الخارجية الأمريكي (CFR)، ما وصفه بأنه “شيك على بياض خـ.ـطير” من ترامب للمملكة، ووعد بأنه “سيأمر بإعادة تقييم العلاقات” مع السعودية.

ووفقا لشبكة " سي إن إن " الأمريكية، فإن بايدن فاز بالرئاسة بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا قبل قليل.وقالت الوكالة في خبر عاجل: "بايدن هو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة".وأضافت: " بايدن يفوز بالرئاسة بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي".

وشهدت انتخابات الرئاسة الأميركية مقاربة شديدة بين المرشحين تتوقف على هوامش ضيقة للغاية في حفنة من الولايات، في حين صعد ترامب مساعيه القانونية للتأثير على فرز الأصوات وأطلق اتهامات جديدة بشأن بتزوير الانتخابات.

رام الله الاخباري