آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو

تظاهرة ضد نتنياهو

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن آلاف الإسرائيلين، احتشدوا مساء أمس السبت، في أنحاء مختلفة من إسرائيل ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وحسب قناة "كان" الإسرائيلية، تأتي هذه التظاهرة ضد نتنياهو بمناسبة الذكرى الـ 25 لاغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين.

يشار إلى أن رابين قتل في تل أبيب في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 1995، برصاص المتشدد يغال عمير، رفضاً لتوقيعه اتفاقات أوسلو مع الفلسطينيين.

 زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد كان له  كلمة خلال التظاهرة قائلاً إن رابين علمنا أن الزعامة قائمة على الثقة، والثقة على القيم، من لا يقبل القوانين يعرض البلاد للخطر، وسيجدنا أمامه. هذا ما تعلمناه من رابين،  لنقف وراء الحقيقة دون خوف.

وحسب ما نقلته القناة "13" الخاصة هاجم لبيد نتنياهو قائلاً: "من يخالف سيادة القانون طوال العام، ويحاول تدمير المحاكم لا يجب أن يتحدث معنا في هذا اليوم عن الوحدة. 
وأضاف: "من ينتهك حرية التعبير طوال العام ويهاجم الصحفيين ويكذب طوال الوقت على الجمهور، لا يجب أن يتحدث معنا عن الوحدة".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بتواجد 1500 متظاهر في ميدان باريس في القدس الغربية قرب مقر إقامة نتنياهو، مرددين شعارات تطالب الأخير بالاستقالة، فيما تجمع مناهضون لنتنياهو وسط مدينة حيفا (شمال).

وتشهد  إسرائيل احتجاجات متواصلة ضد نتنياهو، بدعوى فشل حكومته في التعامل مع "جائحة كورونا"، التي خلفت نحو مليون عاطل عن العمل، واتهامه رسميا بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال في 3 قضايا بدأت محاكمته بها في مايو/آبار 

ويتزايد الغضب من نتنياهو بشكل كبير، فيما كشف استطلاع إسرائيلي جديد، استمرار انهيار قوة حزب الليكود الذي يقوده رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعد تصاعد الاتهامات ضده بالفشل في إدارة ملفات كبيرة في "إسرائيل"، بخاصة أزمة ملف فيروس كورونا.

رام الله الاخباري