جماعة الاخوان المسلمين تشيد بفوز بايدن في الانتخابات الامريكية

جماعة الاخوان المسلمين وبايدن

رام الله الاخباري : 

 وجّهت جماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر رسالة إلى الرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن.

تأتي رسالة الأخوان المسلمين لجو بايدن عقب فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية وهزيمة الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب.وحسب موقع "خبرني" أشاد نائب مرشد الاخوان المسلمين العام إبراهيم منير، بالعملية الانتخابية في الولايات المتحدة.

وأكد نائب مرشده الاخوان المسلمين العام إلى أن انتصار بايدن هو "الفوز الذي يبرهن على أن الشعب الأمريكي ما زال قادرا على فرض إرادته"ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن لمراجعة سياسات دعم ومساندة الدكتاتوريات، وما ترتكبه الأنظمة المستبدة حول العالم من جرائم وانتهاكات في حق الشعوب.

وتمنت الجماعة لبايدن والشعب الأمريكي وشعوب العام أجمع دوام العيش الكريم في ظل مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان،

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه رسالة للشعب الأمريكي وأنصاره في أول خطاب له منذ توليه عرش الرئاسة والفوز على الرئيس المنتهية ولايته الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التي جرت الثلاثاء. 

وفي رسالة إلى أنصاره الذي تجمهروا في الساحات العامة تعهد جو بايدن بتوحيد الأميركيين والدعوة إلى رأب الصدع في البلادوقال الرئيس الأمريكي جو بايدن "حان وقت الشفاء في أميركا أتعهد أن أكون رئيسا لا يسعى إلى التقسيم بل إلى التوحيد"..

وأكد بايدن أن أنصار ترامب أصيبوا بخيبة أمل من جراء فوزه، مضيفاً "هؤلاء ليسوا أعداءنا. إنهم أميركيون"، متعهدا "جعل أميركا محترمة في العالم مجدّداً".

ودعا بايدن اعتبارا من الإثنين تشكيل خلية أزمة خاصّة بفيروس كورونا المستجد، تضم علماء وخبراء، لمواجهة التحدي الأبرز الذي ستجد إدارته نفسها أمامه منذ اليوم الأول لولايته.

ووجه بايده شكره الناخبين على منحه "فوزا راسخا" في الانتخابات الرئاسية، قائلاً "أيها الأصدقاء، شعب هذه الأمة قال كلمته. لقد أعطونا فوزا صريحا، فوزا راسخًا".

وأعلنت وسائل الاعلام الأمريكية، أمس السبت، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد أربعة أيام من الانتهاء من التصويت الثلاثاء الماضي.ووفقا لشبكة " سي إن إن " الأمريكية، فإن بايدن فاز بالرئاسة بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا قبل قليل.