قناة امريكية : ترامب مستعد للقبول بالهزيمة بشرط واحد

ترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

كشفت  قناة "فوكس نيوز" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يبدي استعداده للاعتراف بالهزيمة أمام الرئيس المنتخب جو بادين، ولكن بشرط واحد.

وأفادت القناة عن مصادر ( لم تفصح عن اسمه )  أن شرط اعتراف دونالد ترامب، بالهزيمة هو اقتناعه أن الإجراءات القانونية التي بدأها في مقر حملته الانتخابية لم تسفر عن

شيء.

في حين، اعتبر حلفاء ومستشارو ترامب في أحاديث خاصة، أن فرصه في قلب نتيجة الانتخابات والبقاء في البيت الأبيض ضئيلة.

 ويستعد حلفاء ومستشارو ترامب للاعتراف بالهزيمة في نهاية المطاف،داعين إلى مزيد من الوقت حتى استنفاد الطعون القانونية.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن وجه رسالة للشعب الأمريكي وأنصاره في أول خطاب له منذ توليه عرش الرئاسة والفوز على الرئيس المنتهية ولايته الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التي جرت الثلاثاء. 

وفي رسالة إلى أنصاره الذي تجمهروا في الساحات العامة تعهد جو بايدن بتوحيد الأميركيين والدعوة إلى رأب الصدع في البلادوقال الرئيس الأمريكي جو بايدن "حان وقت الشفاء في أميركا أتعهد أن أكون رئيسا لا يسعى إلى التقسيم بل إلى التوحيد"..

وأكد بايدن أن أنصار ترامب أصيبوا بخيبة أمل من جراء فوزه، مضيفاً "هؤلاء ليسوا أعداءنا. إنهم أميركيون"، متعهدا "جعل أميركا محترمة في العالم مجدّداً".

ودعا بايدن اعتبارا من الإثنين تشكيل خلية أزمة خاصّة بفيروس كورونا المستجد، تضم علماء وخبراء، لمواجهة التحدي الأبرز الذي ستجد إدارته نفسها أمامه منذ اليوم الأول لولايته.

ووجه بايده شكره الناخبين على منحه "فوزا راسخا" في الانتخابات الرئاسية، قائلاً "أيها الأصدقاء، شعب هذه الأمة قال كلمته. لقد أعطونا فوزا صريحا، فوزا راسخًا".

سبوتنيك