نتنياهو : بايدن صديق كبير لاسرائيل وهذه رسالتي لترامب

بايدن واسرائيل ونتنياهو وترامب

رام الله الاخباري : 

علّق رئيس حكومة الاحتلال  بنيامين نتنياهو صباح اليوم الأحد، على فوز المرشح الديمقراطي  جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد ساعات من الصمت وعدم تقديم التهاني.

 وسبق نتنياهو في تقديم التهاني للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن وزيرا الأمن والخارجية في حكومته، بيني غانتس وغابي أشكنازي.

وقال نتنياهو في تغريدة له على "تويتر" بايدن يعتبر صديق كبير لإسرائيل وأقدم التهاني  لجو بايدن وكمالا هاريس. 

وأضاف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، " تجمعني علاقة شخصية طويلة ودافئة مع جو بايدن  منذ ما يقرب من 40 عاما، وأنا أعرفك كصديق ممتاز لإسرائيل".

وأشار إلى أنه يتطلع العمل مع الادارة الأمريكية الجديدة، وتعزيز التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وفي المقابل، شكر نتنياهو الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، مضيفا في تغريدته "شكرا لك ترامب على الصداقة التي أظهرتها تجاه دولة إسرائيل وتجاهي شخصيا،

والاعتراف بالقدس وهضبة الجولان، وتصديك إيران، واتفاقيات السلام التاريخية، ولإيصال التحالف الأميركي الإسرائيلي إلى آفاق جديدة".

وقدم غانتس وأشكنازي التهاني للرئيس  المنتخب بايدن  مشيرين إلى أن بايدن صديق قديم لإسرائيل.وتوقع غانتس عبر "تويتر" باستمرار تعميق الروابط القوية والتعاون الأمني الواسع بين الشعبين، اللذين يعتمدان على التحالف المشترك لتعزيز الديمقراطية والاستقرار والسعي لتحقيق السلام.

وشكر رئيس وزراء الاحتلال  ترامب، معتبراً اياه بالشريك المهم الملتزم بأمن إسرائيل ومستقبلها، والذي روج للشرق الأوسط من خلال قيادته، قائلاً: "نحن ممتنون لما فعلته لنا خلال سنواتك الأربع في المنصب".من جهته، هنأ أشكنازي  بايدن وهاريس بالفوز الانتخابي.

وثمن دعم بايدن المستمر وصداقته لإسرائيل على مدى ربع قرن تقريبا، مشيراً إلى أن التحالف الإستراتيجي الضروري بين بلدينا في ظل قيادته سيستمر في الازدهار والتطور.أما الرئيس الإسرائيلي ريفلين هنأ جو بايدن عر طيقته قائلاً" أنت الآن تقف كزعيم للعالم الحر وزعيما للحلفاء القريبين والمهمين لدولة إسرائيل".

وأضاف ريفلين "التحالف الإستراتيجي بين بلدينا وشعوبنا أقوى من أي قيادة سياسية ولا يعتمد فقط على الصداقة، فجذوره متجذرة في القيم المشتركة التي نتشاركها وفي التزامنا الطويل الأمد بالحرية والديمقراطية كأركان أساسية للمجتمع الذي نعيش فيه".

وأعلنت وسائل الاعلام الأمريكية، مساء اليوم السبت، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد أربعة أيام من الانتهاء من التصويت الثلاثاء الماضي.
ووفقا لشبكة " سي إن إن " الأمريكية، فإن بايدن فاز بالرئاسة بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا قبل قليل.وقالت الوكالة في خبر عاجل: "بايدن هو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة".

وأضافت: " بايدن يفوز بالرئاسة بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي".

وشهدت انتخابات الرئاسة الأميركية مقاربة شديدة بين المرشحين تتوقف على هوامش ضيقة للغاية في حفنة من الولايات، في حين صعد ترامب مساعيه القانونية للتأثير على فرز الأصوات وأطلق اتهامات جديدة بشأن بتزوير الانتخابات.