حملة لجمع مليون توقيع رافض للتطبيع في السودان

حملة في السودان رفضا للتطبيع

رام الله الاخباري : 

تنظم القوى الشعبية في السودان اليوم السبت،  حملة  ضخمة تحمل اسم "قاوم" رفضًا للتطبيع الذي قامت به الحكومة الانتقالية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت "تنسيقية القوى الشعبية لمقاومة التطبيع مع إسرائيل" في السودان إن الحملة تدعم مبدأ اللاءات الثلاث "لا صلح، لا تفاوض، لا اعتراف" بالكيان الإسرائيلي.

وأضافت أن "الحملة تشمل جمع مليون توقيع رافض للتطبيع، وإصدار بيانات دورية، ولقاءات شبابية، وندوات جماهيرية، حول الموضوع"، دون تفاصيل.

بدوره، شدد الأمين العام للتنسيقية عثمان البشير الكباشي على رفض الاعتراف بالاحتلال الصهيوني والتطبيع معه بأي شكل، موضحاً أن  التنسيقية تعتبر التطبيع "عدوانا

صريحا على حق الشعب الفلسطيني في الحصول على دولته أيا كانت مبرراته وسياقاته".

واعتبر الكباشي، قيام الحكومة الانتقالية بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي بـ"التجاوز الصريح لصلاحيات الفترة الانتقالية، وخيانة شعارات الثورة السودانية وتنكر للشعوب المضطهدة والمناضلة".

وشدد على أن "قضية القدس والأرض المحتلة، لا تخص دولة بعينها ولا قومية، إنما هي قضية كل الأحرار في العالم، منوهاً إلى أن قضية القدس والأرض المحتلة هي جبهة عالمية للتحرر والاستقلال والكرامة.
وكانت أحزاب سياسية سودانية،  أكدت رفضها لاتفاق التطبيع بين بلادها واسرائيل وعزمها تشكيل جبهة لمناهضته في مقابل أحزاب أخرى تدعمه..