"اسرائيل " عن خسارة ترامب : بايدن متعاطف معنا

بايدن واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري : 

عقب مسؤولون إسرائيليون، على فوز بايدن في ولاية ويسكونسن، والتقديرات الامريكية بفوزه بالانتخابات الرئاسية، قائلين: الوضع كان سيكون أسوأ بالنسبة " لإسرائيل "  بما

يتعلق بنتائج الانتخابات الامريكية، وذلك بناء على أن التقديرات تقول بأن مجلس الشيوخ الامريكي سيبقى تحت سيطرة الحزب الجمهوري ولذلك فان لنتنياهو سيكون تأثير على القرارات التي ستتخذها الادارة الامريكية.

وأفادت القناة الاسرائيلية (12)، منذ أمس الأربعاء، بان هناك تقديرات اسرائيلية ان بايدن هو الفائز بالانتخابات، فيما قال مسؤولون اسرائيليون ان العلاقات مع بايدن جيدة وليس من المتوقع ان يكن "الضغينة لإسرائيل" على ضوء ان نتنياهو كان يدعم ترامب.

وبحسب القناة العبرية نقلا عن مصادر اسرائيلية فان المرشح الديقراطي جو بايدن لن يضع  "اسرائيل " على سلم اولويات الحزب في حال نجح بالانتخابات الرئاسية الامريكية 

وأفادت القناة  بان نجاح بايدن يمكن ان يعجل اجراء الانتخابات للمرة الرابعة في "اسرائيل " وان  حزب "ازرق ابيض" يمكنهم ان يكونوا سعداء من توقعات دخول بايدن الى البيت الابيض- حيث من الممكن ان يشعروا ان نتنياهو يضعف ويفقد ظهره في واشنطن 

ويدعم الإسرائيليون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سباقه لولاية رئاسية ثانية، لكن ليس اليهود الأمريكيين، الذين تشير استطلاعات بعزمهم التصويت لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن.

ويحظى ترامب بدعم غير محدود من اليمين الإسرائيلي وجماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل بالولايات المتحدة، غير أنه لا زال يفتقد لأصوات اليهود الأمريكيين أنفسهم.

ولطالما اشتكى ترامب من تصويت اليهود الأمريكيين لصالح المرشح الديمقراطي معتبرا أنهم لا يحبون إسرائيل، حيث حظيت تصريحاته هذه بتنديد واسع من قبل المنظمات اليهودية الأمريكية.

وفعليا قدم ترامب لإسرائيل ما لم يقدمه أي رئيس أمريكي أخر، بحسب تصريحات المسؤولين الإسرائيليين، فقد اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وقطع المساعدات المالية عن الفلسطينيين.

رام الله الاخباري