ليلة شتوية بانتظارنا.. منخفض "رندة" يصل البلاد خلال الساعات القادمة

GMtGl

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري

أعلنت الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن البلاد ستتأثر مساء اليوم الأربعاء بمنخفض جوي بارد نسبياً، وسط احتمالية تساقط أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية، ويستمر المنخفض حتى غداً الخميس، وتسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الأمطار في شمال ووسط البلاد، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

وحول تفاصيل المنخفض، كشف الراصد الجوي، عمر نصار، أن المنخفض المتوقع وصوله إلى الأراضي الفلسطينية، يتمركز حالياً فوق جزيرة قبرص، مشيراً إلى أن ليلة شتوية بانتظارنا، وتوقع أن يمتد المنخفض ليشمل مختلف المناطق.

وعن قطاع غزة، أفاد بأن نسبة الأمطار فيها، سيكون أقل من نظيرتها في المحافظات الشمالية، والوسطى، على أن ينالها زخات مع فترات المساء، ومنتصف الليل.

وقال نصار: هطول الأمطار، سيكون غزيرًا على فترات، ومصحوبًا بالعواصف الرعدية، وأحياناً تكون مرفقة بهبات رياح قوية، سنشاهد أجواءً ماطرة بغزارة ومن عمق الشتاء في المناطق الشمالية، وأجزاء متفرقة من الضفة.

ومن المتوقع بحسب موقع (طقس فلسطين) أن تكون ذروة تاثير المنخفض الجوي في الفترة الممتدة بين ساعات الليل من اليوم الأربعاء وساعات الصباح الأولى من يوم بعد غد الخميس.

ومن المتوقع ان يتراجع تأثير المنخفض الجوي مع ساعات ظهر يوم الخميس على أن تضعف فرصة هطول الأمطار مع ساعات المساء.

فيما أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إسم (رندة) على المنخفض المنتظر، في عادة انتهجها المواطنين منذ سنوات، وهي إطلاق أسماء نساء على المنخفضات الجوية.

دنيا الوطن/ طقس فلسطين