دبي تحدد موعد بدء الرحلات المنتظمة إلى تل أبيب

1020956601

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري

أعلنت شركة طيران "فلاي دبي" الإماراتية، أن 26 نوفمبر 2020، هو موعد بدء الرحلات الجوية المنتظمة بين دبي وتل أبيب، بواقع 14 رحلة في الأسبوع، أي رحلتين في اليوم، بين مطاري دبي الدولي ومطار ابن غوريون في تل أبيب، وسيتم الحجر عبر موقعهم الالكتروني.

وأشارت الإمارات إلى أن هذا الإعلان جاء في أعقاب اتفاقية النقل الجوي، التي تم توقيعها مؤخرا بين البلدين وأن بدء رحلات المسافرين والشحن الجوي من قبل شركات الطيران الوطنية الأخرى، مشيرة إلى أن هناك عددا من الزيارات الثنائية لفتح فرص السفر والسياحة.

ووقعت الإمارات، منتصف الشهر الماضي، اتفاقية للنقل الجوي مع إسرائيل، تتيح لشركات الطيران الإماراتية تشغيل 28 رحلة ركاب أسبوعيا إلى تل أبيب وعدد غير محدود من الرحلات إلى مدينة إيلات، بالإضافة إلى رحلات الشحن، وأما الرحلات غير المجدولة فتم الاتفاق على عدم وضع قيود عليها بين الدولتين.

وجاءت هذه الاتفاقية وفق ما أعلنته الإمارات لخدمة حركة السياحة والتجارة بين البلدين، وستساهم في توطيد أوجه التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني والذي يعتبر أحد أهم القطاعات الحيوية في البلدين، بالإضافة إلى تعزيز مكانة الدولة على الساحة العالمية، حيث تحتل دولة الإمارات المركز الأول عالميا من حيث عدد اتفاقيات خدمات النقل الجوي الموقعة.

يذكر أن اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، وتُطلق عليه إسرائيل اسم اتفاق إبراهيم، هو اتفاقٌ أُعلن بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في 13 أغسطس 2020، وبتوقيعه أصبحت الإمارات ثالث دولة عربية، بعد مصر عام 1979 والأردن عام 1994، توقع اتفاقية سلام مع إسرائيل، وكذلك الدولة الخليجية الأولى التي تقوم بذلك وتليها مملكة البحرين، وعملت الاتفاقية على تسوية العلاقات بين البلدين.

سبوتنك