مسؤولون إسرائيليون: بايدن الرئيس الجديد للولايات المتحدة.. ونصلي من أجل ترامب

اميركا وترامب وجون بايدن

رام الله الاخباري : 

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن، بـ224 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 213 صوتا بالمجمع للمرشح الجمهوري

دونالد ترامب، وهذا ما جعله متفائل مؤكداً أنه على الطريق الصحيح للفوز، فيما تقدم ترامب بولايات مهمة متهماً خصومه بسرقة النتائج. 

ولأن الولايات المتحدة، وعلى رأسها ترامب الحليف الاستراتيجي لإسرائيل في المنطقة، فأخذت انتخاباتهم مساحة واسعة من أنظار إسرائيل وتوقعاتها، لتشير تقديرات مسؤولين

رفيعي المستوى في الحكومة الإسرائيلية، إلى أن نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية، ستظهر فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

وقد عبر العديد من المسؤولين الإسرائيليين عن دعمهم للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب؛ كان آخرهم وزير الداخلية، الحريدي أرييه درعي، الذي قال في مقابلة لإذاعة "كول

حاي" الحريدية، مساء الثلاثاء، إنه "أصلي لفوز ترامب، لقد أثبت (ترامب) خلال الأربع سنوات الماضية صداقته الحقيقية للشعب اليهودي ودولة إسرائيل".

وأضاف أن "بايدين أيضا صديق لإسرائيل، لكن لا سمح الله حال لم يتم انتخاب ترامب، فأنا أعرف من سيكون سعيدا، الإيرانيون وحزب الله وحماس وغيرهم".

إسرائيل لن تشعر بالخوف من فوز بايدن، فقد أكد مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه حتى في حال خسارته بالانتخابات، فإنه يعتزم الاستمرار في العمل على إتمام المزيد من اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل ودول عربية حتى تسليم الرئاسة لبايدن بحلول كانون الثاني/ يناير المقبل.

وكشف مسؤولين بإدارة ترامب، أن الأشهر المقبلة ستشهد اتفاقيات تطبيعه جديدة ما بين إسرائيل والمزيد من الدول العربية، بعدما استطاع ترامب الاشراف على توقيع اتفاقيات سابقة مع الإمارات والبحرين والسودان. 

وقالت القناة 12 أنه "بالنسبة للحكومة الإسرائيلية الحالية، كانت سنوات ترامب الأربع استثنائية، سواء في قضايا الإجماع الإسرائيلي مثل الاتفاق مع الإمارات ورفض الاتفاق

النووي مع إيران، ولكن أيضًا في القضايا المتعلقة بنتنياهو بمصالح نفسه الذي كانت علاقته بترامب من أقوى الأسلحة السياسية التي يمكن أن يحظى بها رئيس حكومة إسرائيلي".