دولة عربية لترامب ..دستورنا يحرم التطبيع مع "اسرائيل "

ترامب والعراق والتطبيع مع اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد أحمد ملا طلال المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، التأكيد على موقف بلاده من القضية الفلسطينية وحالة الهرولة العربية من التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وسائل الاعلام العراقية عن طلال تأكيده أن الدستور العراقي يمنع التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أن الامارات والبحرين والسودان لها وضعها السياسي الخاص بها.

وأضاف ملا طلال: "لا تغيير في المسار العام للشعب العراقي وحكومة البلاد التي تعلن دعمها لصيانة قضية فلسطين والحفاظ على عاصمتها القدس".

وطالب طلال زعماء الأحزاب في العراق بفرض تعليمات صارمة على ممثلي الأحزاب لعدم التثقيف نحو توريط الحكومة بملف التطبيع.

وفي وقت سابق، أصدر العراق، بيانا بشأن إقامة علاقات مع إسرائيل، مشددا على أنه ملتزم بمبدأ المقاطعة ولم يتخل يوما عن موقفه الرافض لكل أشكال التطبيع.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان "نجدد التأكيد أن موقف العراق إزاء القضية الفلسطينية هو نفسه الموقف المبدئي والتاريخي برفض الاحتلال الإسرائيلي، واغتصابه لأرض عربية، وإننا لا نقيم أية علاقات مع دولة الاحتلال، وملتزِمون بمبدأ المقاطعة".

وكانت الإمارات العربية والبحرين والسودان قد أعلنت في سبتمبر واكتوبر الماضيين عن تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال، برعاية أمريكية. 

سبوتنيك