مستشار اردوغان عن حملة المقاطعة : الشعب السعودي يحمل عميق المودة لتركيا

مستشار اردوغان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن حظر البضائع التركية في المملكة العربية السعودية كان "إجباريا"، بينما كان حظر البضائع الفرنسية في السعودية "اختياريا" بإرادة الشعب السعودي.

وقال ياسين أقطاي، في مقال له نشره بصحيفة "يني شفق" التركية: إن الحظر السعودي ضد المنتجات التركية، كان إجباريا بشكل مباشر، لمنع الشركات التركية من تصدير منتجاتها إلى السعودية".

وأكد أن الحملة السعودية ضد البضائع التركية كانت بقيادة رئيس الغرف التجارية السعودية عجلان بن عبد العزيز العجلان وغيره من المقربين من العائلة الملكية في السعودية.

وأشار أقطاي إلى أنه تم تحذير الشركات التي تتعامل مع تركيا من قبل المسؤولين السعوديين، مشددا على أن مثل هذه الحملات لن تستطيع اختراق خاصرة الشعب السعودي.

وأوضح أقطاي أن الشعب السعودي يحمل عميق المودة والاحترام بشكل كبير وقوي سواء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أو لتركيا.

وفي المقابل أضاف أقطاي: "حينما دعا أردوغان لمقاطعة المنتجات الفرنسية، رأينا كيف أن هذه الدعوة لم تقف عند حدود تركيا فقط، بل جابت العالم كله حتى في السعودية.. الشعب السعودي لا يستطيع الوصول إلى المنتجات التركية لأنه تم حظرها بشكل مباشر، إلا أنهم قاطعوا المنتجات الفرنسية بإرادتهم الكاملة وكأنهم ردّوا على مقاطعة المنتجات التركية بمقاطعة المنتجات الفرنسية".

وشدد أقطاي على أن الشعب السعودي يرغب بشدة المنتجات التركية.

سي ان ان