الانتخابات الامريكية ...تصريح صادم من ابو غزالة بشأن النتائج

ابو غزالة والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجح المفكر الاقتصادي ورجل الأعمال الأردني طلال أبو غزالة، اليوم الاثنين، أن ينجح الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي من المقرر أن تنتهي غدا الثلاثاء.

ونقلت "روسيا اليوم" عن أبو غزالة قوله: "العالم سيعيش في ظل ترامب سواء انتخب أم لم ينتخب"، متوقعا أن تكون الفترة المقبلة حتى شباط 2021 مليئة بالأحداث.

كما استبعد أبو غزالة أن تغيّر السياسة الأمريكية بخصوص العالم العربي والقضية الفلسطينية بعد الانتخابات الرئاسية.

وأضاف: "فوز ترامب أو منافسه الديمقراطي جو بايدن لن يُحدِث أي تحول في السياسة الخارجية الأمريكية تجاه العالم العربي، أو الصراع العربي الإسرائيلي".

وأوضح أبو غزالة أن المناظرة التي جرت بين ترامب وبايدن الأسبوع الماضي، كانت تهدف بشكل أساسي كسب أصوات الناخبين، مبينا أن أغلب مواضيع المناظرة كانت الأمور الداخلية في الولايات المتحدة.

ولفت أبو غزالة إلى أنه لم يتم ذكر الصراع العربي الاسرائيلي خلال المناظرة، الأمر الذي يعني وجود توافق تام داخل الولايات المتحدة بشأنه.

وأوضح أن المرشحين متفقين على الحد من نمو الصين، حيث تم ذكرها خلال المناظرة وبشكل عرضي، ومن زاوية من سيتعامل مع الصين بشكل أفضل.

وكان المفكر الاقتصادي أبو غزالة، قد أكد في وقت سابق، أن الانتخابات الأمريكية ستكون نقطة تحوّل كبيرة جدا في تاريخ البشرية.

وقال أبو غزالة في حديث على قناة "روسيا اليوم" تابعته "رام الله الاخباري": " الرئيس دونالد ترامب قرر أنه سيُنتخب، وبالتالي أصبحت قضية صراع لا نعرف كيف يبدأ أو ينتهي، ونحن نرى حربا أهلية بين المدن أمريكا التي لن تكون كما كانت قبل الانتخابات بغض النظر من سينتخب".

وأشار أبو غزالة إلى أن الانتخابات الامريكية فريدة من نوعها في كثير من جوانب، فهي انتخابات لاقوى رجل في العالم، وتؤثر على حياة ومستقبل دول كاملة وكذلك اشخاص واقتصادات في كل الدنيا.

وأضاف: "نحن امام خيارين إما ان ينتخب ترامب او ان ينتخب ترامب، ليس هناك بديل لذلك، اما بالتصويت والفوز، أو أنه سينتخب لأسباب أخرى، وانا واثق استنادا للدراسات والتحاليل ان ترامب قرر انه سينتخب، وقال ترامب في وقت سابق ان الطريقة الوحيدة لعدم انتخابي هي ان تكون الانتخابات مزورة وبهذا الاتجاه عمل وقال منذ شهور أن الانتخابات ستكون مزورة".

ولفت أبو غزالة إلى أن ترامب طعن بالانتخابات مقدما، مبينا أن هذا إشارة الى انه سيطعن فيها اذا لم تكن النتيجة لصالحه.

وحذر أبو غزالة من أن ترامب اذا وصل إلى مرحلة حرجة في التوقعات ورأى أن حظوظه ضعيفة، ستكون النتيجة حرب أهلية.

روسيا اليوم