اشتيه عن جائحة كورونا : قد نحتاج الى تجديد الاغلاق الشامل

اشتيه والاغلاق الشامل

رام الله الاخباري : 

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الإثنين، أن فلسطين قد تحتاج إلى تجديد الإغلاق الشامل بسبب ارتفاع إصابات فيروس (كورونا) مشيراً إلى عودة العديد من دول الجوار والعالم إلى فرض إجراءات الإغلاق.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية: ما زلنا نسيطر على الأمور ونسبة الإصابات في ثبات ولكنها مرتفعة، ندعو إلى توخي أقصى درجات الوقاية، نراقب الوضع بشكل يومي، وقد نحتاج الى تجديد الإغلاق.

في ذات السياق، طمأن مدير عام ديوان وزيرة الصحة الدكتور علي عبد ربه، عبر تصريحات إذاعية، المواطنين بأن الوضع الوبائي في فلسطين مسيطر عليه مقارنة بعدد الاصابات في الدول المجاورة، وذلك نظرا للعدد القليل من المصابين الذين يتلقون العلاج في المشافي.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني، في الذكرى الـ103 لوعد بلفور المشؤوم، بريطانيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على الحدود التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية وعاصمتها القدس، وتعويض شعب فلسطين عما ألم به جراء هذا الوعد المجحف.

وطالب العالم بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض معركة الامعاء الخاوية لليوم الثامن والتسعين بينما ترفض سلطات الاحتلال الإفراج عنه.

وكشف بدوره أن مجلس الوزراء سيناقش اليوم، إصلاحات جوهرية في قطاع المياه لخدمة المواطنين، وقانون الاتصالات، ومساعدة العمال المتضررين بسبب كورونا، وتعزيز قطاع السياحة.

خبر عاجل