الفلسطينية رنا زيادة من بين 60 امرأة ملهمة في العالم

رنا زيادة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن اختيار مؤسسة المرأة العالمية في الولايات المتحدة المعلمة الفلسطينية رنا زيادة من قطاع غزة ضمن 60 امرأة ملهمة حول العالم.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، أن هذا إنجازًا مهمًا لغزة وفلسطين، بأن يُرفع علم فلسطين في المحافل الدولية، إضافة إلى تسجيل هذا الإنجاز إلى سجلات نجاحات ونضالات المرأة الفلسطينية.

وأشادت الوزارة باختيار سيدة من غزة كملهمة ومؤثرة في العالم، مبينة أن المعلمة زيادة تحمل درجة الماجستير في مناهج وطرق تدريس الرياضيات، وتعمل معلمة رياضيات في مدرسة الزهراء الثانوية الحكومية للبنات بمديرية تعليم شرق غزة.

وأوضحت الوزارة أن المعلمة استطاعت الفوز بالجائزة في مجال التعليم، بعد تنفيذ عدة مبادرات وتحقيق إنجازات، منها: ابتكار تطبيق أسلوب تدريسي نوعي، وهو أسلوب الرحلات المعرفية web quist في تعليم الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية، وتصميم موقع إلكتروني تفاعلي مستفيدة من خدمة googlesites.

ولفتت إلى أن الموقع يحتوي على صفحات مدرج فيها روابط تعليمية إثرائية متنوعة، مبينة أن المعلمة زيادة تتفاعل مع الطلبة من خلال هذا الموقع في وضع المعلومات والشرح، إضافة إلى الأسئلة والاختبارات، كما تستثمر الصفوف الافتراضية والتعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني بشكل فاعل.

وبحسب الوزارة، فقد فازت المعلمة زيادة، وفق الوزارة، بلقب المعلم الأول على مستوى فلسطين عام 2017 في مسابقات وزارة التربية والتعليم، وفازت ضمن أفضل 50 معلماً عبر العالم خلال العام 2019 في تصفيات مؤسسة فاركي العالمية وهي المؤسسة الشريكة لليونسكو، وفازت بجائزة مؤسسة التعاون الدولية (جائزة منير الكالوتي للمعلم المتميز) على مستوى فلسطين للعام 2019.