جونسون يعلن إغلاقا عاما في بريطانيا للحد من تفشي فيروس كورونا

جونسون وبريطانيا

رام الله الاخباري : 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم السبت فرض إغلاق عام في إنكلترا يمتد لأربعة أسابيع، مؤكدا أن لديه آمال قوية بالتوصل إلى لقاح لكورونا العام المقبل.

وقال جونسون في مؤتمر صحفي متلفز اليوم السبت إن الإجراءات الجديدة ستبدأ يوم الخميس وتستمر حتى 2 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وأضاف جونسون أنه بدون التدابير الجديدة "يمكننا أن نرى عدد الوفيات في هذا البلد يصل إلى عدة آلاف في اليوم"، مؤكدا أن لديه آمال قوية في التوصل إلى لقاح العام المقبل.

ويمكن للحانات والمطاعم تقديم وجبات سريعة فقط، ويجب إغلاق المتاجر غير الأساسية ولن يتمكن الأشخاص من مغادرة المنازل إلا لقائمة قصيرة من الأسباب بما فيها ممارسة الرياضة.

في السياق، قال كبير المستشارين العلميين للمملكة المتحدة باتريك فالانس اليوم السبت إن عدد الوفيات في بريطانيا خلال الشتاء جراء كوفيد-19 قد يكون الضعف أو أكثر مقارنة بالموجة الأولى في الربيع.

وعلى عكس ما حدث خلال الإغلاق الأول للمملكة المتحدة في وقت سابق من هذا العام، ستظل المدارس والجامعات ومواقع البناء والشركات الصناعية مفتوحة.

وكان جونسون يأمل أن تكون مجموعة من القيود الإقليمية كافية لاحتواء الفيروس، لكن المستشارين العلميين الحكوميين يتوقعون أنه في المسار الحالي لتفشي المرض، سيتجاوز الطلب على أسرة المستشفيات سعتها قريبًا.

بريطانيا تتجاوز عتبة المليون إصابة بكورونا

وسجّلت بريطانيا أكثر من مليون إصابة بكورونا المستجد منذ بدء تفشي الفيروس، حيث تم الإبلاغ عن نحو 22 ألف إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، بحسب بيانات رسمية السبت.

وسجّلت المملكة المتحدة ما مجموعه مليون و11 ألفا و660 إصابة بكوفيد-19 بينما ارتفعت حصيلة الوفيات بـ326 حالة ليبلغ العدد الإجمالي 46 ألفا و555 وفاة أعلِنت في غضون 28 يوما من موعد تأكيد الإصابة بالفيروس، في حصيلة هي الأعلى في أوروبا.