ماذا سيحدث في اليوم التالي إذا خسر ترامب الانتخابات؟

ترامب والخسارة في الانتخابات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تسود حالة من القلق في أوساط مسؤولي الإدارة الأميركية من أن الرئيس دونالد ترامب قد يستخدم سلطة الحكومة للبقاء في منصبه أو وضع شروط مواتية للتفاوض على خروجه من البيت الأبيض في حال خسارته بالانتخابات.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن الكاتب الصحفي الأميركي رون ساسكيند قوله في مقال نشر في الصحيفة: "إن العديد من الخبراء من داخل وخارج الحكومة، قلقون أيضًا

بشأن احتمال استخدام خصوم أميركا الخارجيين للإنترنت لبث الفوضى، وتعميق الانقسام وتقويض المسار الديمقراطي في البلاد.

وأشار الكاتب إلى أنه اعتمد على مصادر متمثلة في مسؤولين كبار سابقون وحاليون في إدارة ترامب، ممن لديهم اتصال مباشر بالرئيس ومطلعون على التقارير على أعلى مستوى.

وأوضح أن المسؤولين لديهم الرغبة في توضيح أن أجراس الإنذار التي تسمع في جميع أنحاء البلاد بشأن ما يمكن أن تسفر عنه الانتخابات الوشيكة.

ولفت إلى أن مخاوف المسؤولين تتراوح بين أن يعمد ترامب للترحيب بالتدخل الأجنبي، ثم الاستفادة منه في الانتخابات، أو يلجأ إلى تشجيع أعمال التخريب والفوضى التي سرعان ما تتحول إلى حرائق تسوغ له استدعاء الجيش الأميركي للتدخل.

وأضاف الكاتب الأمريكي: "إن خطورة الوضع تكمن في أن ترامب الآن محاط بالموالين له، ولا يوجد من بينهم من يستطيع توجيه الرئيس المتهور بما ينبغي عليه فعله أو الإحجام عنه.

الجزيرة نت