تركيا : ارتفاع اعداد ضحايا الزلزال المدمر الى 24

زلزال في ازمير التركية

رام الله الاخباري:

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، السبت، مصرع 24 مواطناً وإصابة 804 بجروح جراء الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير غربي البلاد.

وقالت في بيان لها: "بحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مركز تنسيق الكوارث، فقد 24 من مواطنينا أرواحهم أحدهم غرقا، وأصيب 804 آخرين"، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأضافت: أنها "أرسلت مساعدات طارئة لاستخدامها في الأنشطة التي تنفذ في المنطقة، إضافة لتوجه 3 شاحنات تنسيق متنقلة من الولايات المجاورة إلى إزمير".

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الزلزال الذي ضرب مدينة إزمير التركية بقوة 6.6 درجات تسبب بحدوث تسونامي جزئي ضرب سواحل تركيا الغربية، منطقة سفري حصار

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن مئات الإصابات حتى الآن نتيجة الزلزال، فيما تستمر أعمال البحث عن مفقودين بعد انهيار 12 مبنى في المدينة.

ونقلت الوكالة عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" قولها، إن "الزلزال بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر، ومركزه بحر إيجة قبالة سواحل مدينة "سفري حصار" غرب تركيا".

وأعلن رئيس بلدية مدينة إزمير التركية طونج صويار، أن معلومات أولية تفيد بانهيار نحو 20 مبنى جراء الزلزال الذي ضرب الولاية.