لبنان يقبض على شخص اساء للنبي محمد وللمسلمين

القبض على لبناني اساء للنبي محمد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تمكنت عناصر المخابرات اللبنانية، مساء أمس الخميس، من توقيف ناشط في "البترون" شمالي لبنان، أساء للنبي والاسلام والمسلمين، من خلال تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للوكالة الوطنية للاعلام، فإن جهاز المخابرات في الجيش اللبناني، أوقف شخص قد أنشأ حسابا مزورا باسم مسيحي على موقع الفيسبوك لشتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأوضحت أن المخابرات أوقفت الشاب "سوري الجنسية" بعدما تسبب بحالة من التوتر الشديد في الشارع اللبناني، مشيرة إلى أنه كان يرد ويهدد ويتوعد المسلمين.

وأشارت الوكالة إلى أن عملية التوقيف جرت بعد متابعة ورصد مكثف من عناصر المخابرات، فيما يجري الآن استكمال عمليات التحقيق معه.

وبالأمس، أكد مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، أن حرية الرأي والكلمة والتعبير على اختلاف وسائله، لا تعني التطاول على عقائد الآخرين ورموزهم.

واعتبر أن الإساءة لنبي الإسلام محمد، تصدر عن أفراد موتورين وتشكل عدوانا مستمرا على جميع المسلمين في العالم.

وأشار مفتي لبنان إلى أن المسيئين للنبي محمد في بعض الدول يستفزون مشاعر جميع المسلمين، الأمر الذي يتطلب من المسئولين في هذه الدول وضع حد نهائي ومعالجة هذا الأمر حتى لا تكون له تداعيات سيئة وخطيرة "نرفض الوصول إليها.

ودعا المفتي إلى العودة إلى المفاهيم الحقيقية لحرية التعبير، والتي تقف عند احترام الآخرين وعدم المس بعقائدهم ورموزهم كما يحض عليه الإسلام في التعامل مع الآخرين وفي التحاور معهم بكل رقي وسمو وكما كان يفعل النبي محمد مع المسلمين وغير المسلمين.

الجديد