السيسي وبن زايد والاسد يطالبون بالاقتداء بالرسول محمد عليه السلام

السيسي وبن زايد

رام الله الاخباري:

وجه عدد من الزعماء العرب رسائل مختلفة بمناسبة المولد النبوي الشريف، أكدوا فيه سماحة رسالته صلى الله عليه وسلم.

وقال ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد: إن "مولده خير وبركة، وبعثته نور وهداية، أتم مكارم الأخلاق، وأرسى بسيرته العطرة أسس حضارة فاضلة ومناهج إنسانية عظيمة، رسول المحبة والتسامح والسلام، سنته ومآثره رحمة لنا وللعالمين، إيماننا وقوتنا وعزنا باتباع هدي سيد الخلق، وفي ذكرى مولده نسأل الله أن يعم الخير والسلام البشرية جمعاء".

من جانبه، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: إن شريعة الإسلام السمحة تقوم على أساس البناء لا الهدم، وإن الإساءة للرسول الكريم تجرح مشاعر ملايين المسلمين".
وأضاف: "من لا يؤمن فهذا شأنه، لكن عليه احترام معتقدات الآخرين، ومكانة سيد الخلق النبى العظيم فى قلوب ووجدان المسلمين فى كل أنحاء العالم، وتبرير التطرف تحت ستار الدين هو أبعد ما يكون عن الدين ولا يمكن قصره على دين بعينه".

وتابع: "نحن في حاجة إلى مضاعفة الجهد المبذول من جميع مؤسسات ومنظومة بناء الوعى للوصول إلى جميع شرائح المجتمع، والنبي محمد رسخ لأسس التعايش وقبول الآخر والإيمان بالتنوع، فلا إكراه فى الدين".

كما شارك الرئيس السوري بشار الأسد باحتفال ديني الذي أقامته وزارة الأوقاف، بذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في رحاب جامع سعد بن معاذ بدمشق.

وقال الأسد: نحن نرفض أن يكون الإسلام سلعة في سوق المزايدات السياسية الرخيصة بين ماكرون وأردوغان" مؤكداً أن الإساءة للرسول الكريم هي إساءة لملياري مسلم على وجه الأرض وأن الإسلام لا تمثله الوهابية ولا الإخوان وإنما الإسلام أكبر وأعظم من ذلك وهو في قلوب مئات الملايين من البشر.