حميدتي: لا يوجد جيش يحارب "إسرائيل" لنقف معه

zFIH1

رام الله الاخباري:

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني محمد حمدان دقلو (حميدتي)، إن تطبيع السودان مع "إسرائيل"، لا يعني التنازل عن القضية الفلسطينية.

وقال حميدتي:إن "90% من الشعب السوداني يدعم اتفاق التطبيع مع إسرائيل، وإن الموقف التاريخي للسودان من القضية الفلسطينية لا يمنعه من إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل".

وأضاف: أن " اللاءات الثلاث التي أطلقها مؤتمر القمة العربي في الخرطوم عام 1967 لا سلام، لا مفاوضات، لا اعتراف بإسرائيل لم تفد السودان شيئًا، لذلك نعمل للتصالح مع كل العالم، وإسرائيل جزء منه"، بحسب ما صرح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

وتابع: "عانينا من العزلة الدولية لأكثر من 27 عامًا، بسبب إدراجنا في قائمة الإرهاب الأميركية لذلك نسعى للتصالح مع العالم".

وقال: "لا يوجد هناك جيش مسلم أو عربي يقاتلها لنقف معه، وهذا يعني أن سلاح المقاطعة بلا قيمة، فقط أدخلتنا في عزلة دولية استمرت 27 عامًا، وهذا ما يستوجب تطبيع علاقتنا بإسرائيل وإقامة علاقات مع كل العالم، فالسلام يحقق المكاسب للسودان".

وأضاف: "يملك الإسرائيليون تكنولوجيا متقدمة، ولا سيما الزراعية، فمثلما لم نكسب شيئًا من العداء مع إسرائيل، يمكن أن نكسب بإقامة علاقات معها، دون أن نتخلى عن موقفنا من حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة، لأن علاقتنا مع إسرائيل لن تمنع ذلك".