الكويت تدين مخططات الضم والاستيطان الاسرائيلي

الكويت واسرائيل

رام الله الاخباري:

أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، أن بلاده تأسف لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، مؤكداً استنكار بلاده عدم تراجع إسرائيل عن خطط ضم الأراضي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك، في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، أكد فيها تمسك بلاده بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة العربية، قائلاً: "مع الأسف وفي ظل هذا التهديد المباشر لوجودنا تستمر إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وتواصل تذكيرنا بأنها لم تتراجع عن خطط ضم الأراضي في الضفة الغربية".

وأضاف العتيبي: "هذه السياسات تؤكد مرة أخرى أن ما تسعى إليه إسرائيل هو تكريس الاحتلال عبر مواصلة أنشطتها وسياساتها غير القانونية في توسيع وبناء وإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية وضم الأراضي".

وأشار المسؤول الكويتي، إلى أن التقارير الأممية الصادرة مؤخراً أكدت ارتفاع عدد الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، بعد أن أعطت الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر لبناء آلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة غير القانونية.

وأكد العتيبي، أن الممارسات الإسرائيلية تساهم في تلاشي فرصة الفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة متصلة وقابلة للحياة والاستمرار وذات سيادة مستقلة، مجدداً تمسك الدول العربية بالسلام كخيار استراتيجي، وحل الصراع العربي الإسرائيلي وفق القانون الدولي، بما يؤدي الى حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه السياسية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح العتيبي، أن تقرير الأمين العام الأخير الخاص بالمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أشار إلى إجراء وزارة العدل الإسرائيلية لعشرات التحقيقات دون إدانة أي من المستوطنين، متابعاً: "تلك الممارسات باتت تتطلب منا أكثر من أي وقت مضى تفعيل الآليات الدولية والسياسية والقانونية لضمان مساءلة إسرائيل ومحاسبتها عن استمرار انتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني المصانة بموجب القوانين الدولية.