مستشار نتنياهو يسخر من الرئيس التونسي

تونس ونتتياهو

رام الله الاخباري:

سخر المستشار في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيدي كوهين، من عدم إقرار الرئيس التونسي قيس سعيد، لقانون يجرم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال كوهين: "وين التطبيع خيانة عظمى يا قيس سعيّد؟ بعد ما فزت بأصوات الإخوان في الخضراء سوف تطبّع الآن، ألم أقل لكم قبل أكثر من سنة إنه حين فوزه سيصبح مثل إخوانه الحكام العرب".

ونشر كوهين، مقطع فيديو يعود لأكثر من سنة توقع فيه أن يغيّر سعيد موقفه الرافض للتطبيع مع إسرائيل بعد فوزه، مشيرا إلى أنه سيواجه ضغوطا من السعودية وفرنسا والولايات المتحدة من أجل هذا الأمر.

وعلق الناشط التونسي صفوان ضياء، على تغريدة كوهين بالقول: إن "تونس الثورة من سابع المستحيلات أن يتجرأ مسؤول من رئيس الجمهورية إلى مستشار بلدي يفكر في التطبيع".

وأضاف: "سنحاسبه ونقيله ونمسح بكرامته الأرض شعبا ومجتمعا مدنيا وسندفع لسن قانون تجريم التطبيع ليكون ملزما لكل التونسيين، نختلف في جميع القضايا، لكننا نتفق من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار على فلسطين".

فيما أكد ناشطون آخرون على أن تونس لن تنظم لقائمة الدول العربية المطبعة مع إسرائيل، مشددين على أن علاقة بلادهم مع فلسطين علاقة تاريخية.