خطة امريكية لدعم "اسرائيل " بأكبر قنبلة نووية في العالم

اسرائيل واكبر قنبلة نووية في العالم

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام أمريكية، تفاصيل طلب تقدم به عضوان في مجلس النواب الأمريكي يتضمن مشروع قانون لبيع قنابل تدمير المخابئ والأقبية لإسرائيل، والذي يخضع للتشاور داخل أروقة وزارة الدفاع الأمريكية.

ويناقش مسؤولين كبار في "البنتاغون" الأمريكي وعدد من المسؤولين الإسرائيليين تقديم تقرير للكونغرس حول قدرات الردع الإسرائيلية والفوائد الاستراتيجية لهذه الخطوة.

وقالت صحيفة "جيويش إنسايدر"، إن مشروع القانون الذي يهدف إلى تزويد إسرائيل بقنابل Bunker Buster، سيتم طرحه يوم الجمعة المقبل على الكونجرس الأمريكي.

وحسب الصحيفة، فإنه من المتوقع أن يقدم العضوان جوش غوتهايمر وبريان ماست التشريع من كلا الحزبين الذي تهدف إلى تزويد إسرائيل بقنبلتها القادرة على إلحاق الضرر بالمنشآت النووية الإيرانية، حيث تعتبر هذه القنبلة القاتلة أكبر قنبلة غير نووية في الترسانة الأميركية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مشروع القانون سيفتح إمكانية نقل القنبلة التي من شأنها تدمير الأهداف في أعماق الأرض إلى إسرائيل، لافتةً إلى أن ذلك سيكون في حال قررت إيران تسريع برنامجها النووي.

وقال جوش غوتهايمر: "يجب أن نتأكد من أن حليفنا إسرائيل مجهزة ومستعدة للتعامل مع مجموعة واسعة من التهديدات، بما في ذلك التهديد النووي من إيران". 

وأضاف: "أنا فخور بتقديم مشروع القانون هذا من الحزبين لحماية إسرائيل من إيران وحزب الله، وتعزيز ميزتنا العسكرية المرموقة والتاريخية في المنطقة بالذخيرة الكاسرة للتحصينات"، مؤكداً أنه لا يجوز لإيران تهديد الولايات المتحدة أو إسرائيل بأسلحة نووية".