شاهد ..فيديو صادم داخل مشرحة روسية لضحايا فيروس كورونا

وفيات كورونا في روسيا

رام الله الاخباري:

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو صوره عامل روسي يظهر عشرات الجثث من ضحايا فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يبرز الخسائر الفادحة التي ألحقها الفيروس بالبلاد.

وحسب الصحيفة، فإن الفيديو يظهر صوت العامل في المقطع الذي التُقط في مدينة نوفوكوزنيك، في منطقة سيبريا، وهو يقول: "جثث في كل مكان، جثث جثث"، الأمر الذي أظهر معاناة روسيا من الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وقال العامل: "لدينا ممر ممتلئ بالجثث، وها هي غرفة التشريح، من الممكن أن تتعثر، فنحن نسير حرفياً على رؤوس الموتى"، فيما أكدت وزارة الصحة المحلية بمنطقة كيميروفو صحة الفيديو. 

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن بسبب ارتفاع عدد حالات كورونا على مدار الثلاثة أسابيع الماضية، هناك ارتفاع في عدد حالات الموتى، مشيرةً إلى أن الكثير من الأقارب كانوا إما مصابين بكورونا أو أنهم في الحجر الصحي، ما منعهم من تسلم جثث محبيهم.

وفي ذات السياق، أظهرت لقطات منفصلة، الأسبوع الماضي، حوالي 30 جثة في أكياس سوداء مخبّأة في قبو بمستشفى بارنو بمنطقة ألتاي. وظهر مقطع آخر يُظهر عشرات المصابين بالفيروس وهم مجبرين على زيارة الطبيب.

الجدير ذكره، أن روسيا سجلت اليوم الثلاثاء، 16550 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 4312 حالة في موسكو، ليبلغ إجمالي عدد الحالات في البلاد مليوناً و547774 حالة. 

بدورها، قالت السلطات إن 320 مريضاً بالفيروس توفوا في الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس إلى 26589، وسط شكوك بعدم صحة هذه الأرقام، وأن العدد الحقيقي قد يكون ثلاثة أضعاف هذا العدد.

وحسب تقارير روسية، فإن المستشفيات تُعاني من نقص حاد في المضادات الحيوية، فيما ظهرت تفاصيل جديدة عن حالة في إحدى المناطق، تؤكد توفي 13 مصاباً بالفيروس بعد نفاد الأكسجين من المستشفى.