مقتي مصر يدعو للرد بشكل حضاري على الإساءة للنبي محمد

مفتي مصر

رام الله الاخباري:

وجه مفتي مصر، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، شوقي علام، دعوة للمسلمين حول العالم بشأن الإساءة الفرنسية للإسلام والنبي محمد، داعياً المسلمين أن

يجعلوا التعبير عن غضبهم المشروع لمقام رسول الله صلى الله عليه وسلم في صورة إيصال أخلاقه وتعاليمه السمحة وصورته المشرقة للعالمين.

وشدد علام، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمنع تكرار تلك الإساءات في حق المقام النبوي الشريف، متوجهاً بالتهنئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد علام، أن القراءة العصرية لسيرة النبي محمد وتطبيقها بشكل عملي أصبحت ضرورة ملحة في ظل ما يعيشه من أحداث، مضيفاً: "يتطلب منا ذلك التمسك بأخلاق الرسول الكريم وتحقيق مقاصد الإسلام السمحة".

وتابع: "الأمة الإسلامية أحوج للتحلي بأخلاق نبي الرحمة في وقتنا الراهن في ظل انتشار تيارات وجماعات التطرف والإرهاب التي لا تمتُّ إلى الدين بِصلة، ولا تعرف شيئًا عن مبادئه وقيمه السمحة، موضحاً أن سيرة النبي محمد مليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية.

وأكد المفتي المصري، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يمدنا بمزيد من الأمل والنور والبِشر لتَشُدَّ على أيدِينا وسواعِدِنا كي تَتَوحَّدَ كلمَتُنا وتَنطلقَ مساعِينا نحوَ البناء والعمران، رغبةً في استعادةِ الرُّوحِ المُحبَّةِ للحياةِ والمقبلةِ عليها في مواجهة جماعات التخريب والدمار.