اتحاد المعلمين : لا يحق للحكومة لومنا على خطواتنا الاحتجاجية

المعلمين الفلسطينيين والاضراب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، على الحكومة ووزارة التربية والتعليم، بالتأكيد مجددا على أنه لم يدع إلى الاضراب في المدارس، إنما دعا إلى تحويل آلية التعليم إلى "الكتروني" بدلا من الوجاهي، في ظل ما يعانيه المعلمين جراء أزمة الرواتب.

وبحسب عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين عاهد الدلو، فإنه لا يحق للحكومة لوم الاتحاد على خطواته الاحتجاجية، طالما أنها غير قادرة على القيام بواجباتها وسد هذا العجز والتقصير في هذا الدور.

وأضاف: "هذه الخطوة الاحتجاجية جاءت ردا على مماطلة الحكومة في الاستجابة لمطالب المعلمين ومصارحتهم بحقوقهم". وفقا لحديثه لوكالة "سبق 24".

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أكدت في بيان مقتضب، استمرار دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة، وفق خطة الوزارة التي أقرها مجلس الوزراء، دون تغيير.

كما شدد وكيل الوزارة بصري صالح على ضرورة مواصلة العملية التعليمية دون تعطل، معربا عن أسفه لما يتم الدعوة إليه في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها الحكومة.

ونقلت إذاعة "أجيال" عن صالح قوله: "نقدر جهود المعلمين والمعلمات ولكن من حق أبنائنا أن ننتصر لهم وأن تبقى مدارسنا مفتوحة وان يستمروا في تلقيهم التعليم".

وأضاف: "نرفض بشكل تام التدخل من أي طرف كان في صلاحيات الوزارة وقراراتنا واضحة بأهمية استمرار العملية الدراسية".

وبالأمس، استمع مجلس الوزراء أمس، لتقرير حول سير العملية التعليمية، ودرس المطالب التي تقدم بها الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين حيث أعرب المجلس عن تقديره

للاتحاد والجهود التي يبذلها الكادر التعليمي في سبيل ضمان سير العملية التعليمية، حتى لا يكون أبناؤنا الطلبة ضحية للفيروس، وفق ما أشار رئيس الوزراء في كلمته خلال اجتماع المجلس.

سبق 24