"إسرائيل" تحذر من موجة كورونا ثالثة قاسية

20201027085223

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت المستشفيات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، من موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد قد تكون أقسى من الموجتين السابقتين.

ورجح مديري الأقسام الباطنية في المشافي الإسرائيليّة، أوضاعًا سوداويّة للشتاء المقبل، مبينين أن الجمع بين كورونا وأمراض الشتاء، سيخلق ظروفًا غير ممكنة وصعبة جدا.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن الأطباء قولهم إن هذه القضية ما هي إلا "مسألة وقت فقط"، متوقعين أن يعود آلاف المرضى مسرّرين في الممرّات وفضاءات غير مناسبة في المشافي.

وبحسب مديرة قسم الأمراض الباطنية في مشفى رمبام بحيفا، "أييلت راز"، فإن أغلبية المشافي في إسرائيل تعتمد التناوب في الأقسام لتوزيع الضغط وإنجاع العمل في الأقسام الباطنية.

وأضافت: "ظاهريًا لا يوجد اكتظاظ لكن في الواقع أُجبرنا على التنازل، ونسرّح مرضى من الأقسام. هذا يعني أن نرسل مرضى إلى البيوت أبقيناهم سابقًا للتسرير، من أجل إنهاء الاستيضاح الطبي لأوضاعهم وتسريحهم بوضع طبي أفضل".

يذكر أن فيروس كورونا وصل ذروته في إسرائيل، مطلع الشهر الجاري، ليصل عدد المرضى النشطين إلى 72400 مريض.

وفي شهر تموز/يوليو الماضي، دعا فريق الخبراء الذي يرافق مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في مواجهة انتشار فيروس كورونا إلى الإعلان على الفور عن حالة طوارئ في البلاد من أجل مكافحة الفيروس.

وتوضح معطيات وزارة الصحّة الإسرائيليّة، وجود تراجع كبير في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، من قرابة 10 آلاف إصابة يوميّة في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي إلى أقلّ من 800 مصاب أمس، الإثنين.

عرب 48