عشرات الوفيات بعد حملة تطعيم ضد الانفلونزا في كوريا الجنوبية

وفيات في كوريا الجنوبية جراء حملة تطعيم

رام الله الاخباري:

توفي عشرات المواطنين في كوريا الجنوبية، عقب تلقيهم لقاحا ضد الإنفلونزا ضمن حملة تطعيم حكومية، في حادثة مروعة لم تحدث من قبل في البلاد.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن حالة من القلق العام تصاعدت في كوريا الجنوبية حيال سلامة تطعيمات الإنفلونزا بعد وفاة ما لا يقل عن 48 شخصا خلال الشهر الجاري، بعد تلقيهم التطعيمات.

وأعلنت السلطات الكورية الجنوبية عن التخلص عن نحو 5 ملايين جرعة خلال شهر سبتمبر الماضي، بعدما تُركت في درجة حرارة الغرفة.

وأكدت السلطات أنها لم تجد أي صلة مباشرة بين حالات الوفاة وجرعات التطعيم، مطمئنة مواطنيها بأن اللقاح المضاد للإنفلونزا سليم.

وأشار وزير الصحة باك نيونغ، إلى أن لهذا التطعيم فوائد كبيرة أكبر من آثاره الجانبية، مبينا أن هذا الأمر المتفق عليه بين خبراء منظمة الصحة العالمية.

وكانت كوريا الجنوبية قد دعت مواطنيها إلى التطعيم ضد الإنفلونزا في الحملة الحكومية المجانية، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وتوفي أكثر من 1500 من كبار السن العام الماضي خلال 7 أيام، جرا تلقيهم لقاح الإنفلونزا، لكن الحكومة قالت إن هذه الوفيات لا علاقة لها بالتطعيمات.

بدورها، أعلنت سنغافورة عن توقفها عن استخدام لقاحين للإنفلونزا كإجراء احترازي، بعد وفاة العشرات ممن تلقوها في كوريا الجنوبية، لتصبح من أوائل الدول التي أعلنت علانية وقف استخدام اللقاحات.