ابنة الرئيس اللبناني: "أنا مع السلام مع اسرائيل"

ابنة الرئيس اللبناني والسلام مع اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نقلت وسائل الاعلام اللبنانية، مساء الاثنين، تصريحا صادما عن كلودين ابنة الرئيس اللبناني ميشال عون، حول رأيها في تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت كلودين: إنها لا تمانع من تطبيع لبنان علاقاته مع "إسرائيل"، مدعية أنه في البداية يجب حل مشاكل مهمة مع "إسرائيل" مثل قضية ترسيم الحدود، وقضية اللاجئين الفلسطينيين الذين يمكثون في لبنان.

وادعت كلودين التي ترأس الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، أنها تبحث عن مصالح بلادها أولا، مبينة أن الخلاف مع إسرائيل هو خلاف سياسي وليس عقائدي.

وتابعت: "أنا أدافع أولا عن مصالح بلدي لبنان، فهل المطلوب أن نبقى في حالة حرب؟".

وكانت تصريحات لكلودين عون، قد أثارت حالة من الجدل في وقت سابق، بسبب ما تضمنته من ترحيب بتوقيع بلادها اتفاق تطبيع للعلاقات مع "إسرائيل".

وقالت كلودين في تصريحات سابقة أيضا: ""أنا مع السلام مع إسرائيل وأحب أن أذهب إلى القدس لكن بعد حل مشكلة الحدود والاتفاق على استراتيجية دفاعية، وإن سلاح المقاومة شرع منذ التسعينات بناء على قانون دولي. أنا مع استراتيجية دفاعية لنصبح جميعا مقاومين".

ويرفض لبنان الذي خاض حروباً عديدة مع الاحتلال الإسرائيلي أن يتواصل لاتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين، خاصة في ظل سيطرة حزب الله على مفاصل مهمة في الدولة، والذي يصرح دائما بعداء لبنان للاحتلال الإسرائيلي.

رؤيا